القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أكادير: بنكيران يقصف الياس العمري، ويصف التوحيد والإصلاح ب:”الوالدة”

اسرار  بريس  من اكادير 
 قال رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، “حاولوا اتهامنا بالولاء للخارج، ونخبرهم أننا غير مفصولين عن العالم، ولنا أصدقاء مع كل من يدافع عن شعبه ودينه”، مضيفا “لا مشكلة لنا مع الديانات لأننا أهل سلم وتعايش”.
و دعا بنكيران، في الجلسة الافتتاحية للملتقى الثاني عشر لشبيبة حزبه بأكادير، كل الأجهزة الأمنية في البلاد إلى البحث في ارتباطات العدالة والتنمية في الخارج، قائلا “إلى لقيتو أي حاجة غدا نحلو هاد الحزب”.
و عن الاتهامات الموجهة لحزبه وعلاقته بالإخوان المسلمين، قال ابن كيران “لا نتبرأ منهم، لكننا لسنا منهم، والحركة اللي جينا منها هي التوحيد والإصلاح، والتوحيد والإصلاح هي “الوليدة””، قبل أن يردف “واش نتبرؤوا من “الوليدة”؟!!”.
و قال بنكيران “الآن كبرنا ولا يمكن نبقاو لاصقين في أمنا للأبد…الله يعاونها ويعاونا وبيننا المودة”.
إلى ذلك، قال رئيس الحكومة، موجها خطابه لكل المشككين في ارتباطات حزبه الخارجية، “أيدينا نقية..وأيديكم متسخة..وطبيعي أن يكره من يده متسخة النقا خاصة أنه ما باغيش يغسل!!”. وخلص “ما غاديينش”.
ف في أحد أقوى الهجومات التي شنها ضد غريمه السياسي إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، دعا رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران إلى الكف عن “الكذب” و”تزوير الحقائق” و”الابتزاز”.
واظاف “غلبتوه علينا بالقوة”، في إشارة إلى الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، و”في 2011 رجع كايقفقف، وهرب قبل بن علي ثم رجع وقاليك الدولة”، مردفا “بينما أنا إلى تكلمت على الدولة كاينوض ليا العالم”.
وزاد رئيس الحكومة مهاجما غريمه السياسي “قالك الدولة قالت ليه خلي العدالة والتنمية يربح، ياك الدولة الوحيدة للي عندنا يترأسها جلالة الملك، وهو أعطى توجيهات لتكون الانتخابات نزيهة رسميا وعلانية؟!”.
وعاد إلى محطات من “تاريخ” حزب الأصالة والمعاصرة، ومحاولته “التحكم في الخارطة السياسية”، قائلا “طيب لماذا درتي ج8، التي سماها شباط خي8، واش كنتي كاتضحك على سي مزوار ووهمتيه أنه سيكون رئيس حكومة؟.. قل الحقيقة يا كذاب، وكف عن الكذب”، قبل أن يخلص “واش بغيتي التنبر ديال بنكيران؟ ما غانعطيه ليكش”.
وقال رئيس الحكومة إنه ستعامل مع الاصالة والمعاصرة ويعترف به كحزب يوم “يتوقف زعيمه عن الابتزاز والتحكم”، وغير ذلك، يؤكد بنكيران “لا تنتظر شيئا آخر”

تعليقات