القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

هذا هو التيجيني أو(محمد الروخو) الذي يتقاضى 5 ملايين و أربعة تذاكر طائرة ذهابا و إيابا الى بلجيكا عن حلقته اليتيمة ؟

يتساءل الكثير من المغاربة عن سر الظهور المفاجئ  صعود نجم الصحافي التيجيني ، و عن الراتب الذي يتقاضاه من التلفزة الرسمية المغربية من أجل برنامج حواري واحد يعرض مرة واحدة في الشهر .
بعودتنا للوراء قليلا و لتاريخ المعني بالأمر ، فاسمه الحقيقي هو محمد الروخو يبلغ من العمر 46 سنة ، و هو مواطن بلجيكي ذو أصول مغربية . بدأ أول الأمر في إنتاج برامج لقناة بلجيكية بعد أن اشتغل لفترة مستشارا في الشؤون المغاربية لبعض دواوين وزارات مكلفة بالجالية المغربية في الخارج .
في سنة 2010 أطلق التيجيني تلفزة سماها “مغرب تيفي” ، تقدم برنامجا واحدا ووحيدا تحت إسم “تيجيني تولك” يعاد 12 مرة في الشهر . القناة  كانت تبث عبر الكابل ، لتتحول الى فضائية .
بعد ذلك ظهر التيجيني في القناة الأولى المغربية ببرنامجه الحواري المعروف ، و الذي أعلنت بعض المصادر أنه يتقاضى 5 ملايين سنتيم شهريا عن حلقته الوحيدة ، إضافة الى 4 تذاكر طائرة ذهابا و إيابا الى بلجيكا .
يستغرب الكثيرون كرم القناة التلفزية الرسمية المغربية هذا الكرم الحاتمي مع التيجيني ، غير أن بعض المصادر أكدت أن استقطابه كان في إطار التنافس مع المخابرات الجزائرية التي كانت تود استمالته الى جانبها و تشغيله في قناة تلفزية رسمية جزائرية .
هذا و أضافت بعض الجهات أن سر هجومه الأخير على الكوبل المصباحي ، يدخل في إطار خطة مدروسة بينه و إلياس العماري لأجل إزاحة حزب العدالة و التنمية عن سدة الحكم بالمغرب ..
بقي ان نذكر أن التيجيني كان قد عُرف في وقت مضى بارتداءه عباءة الزاوية البودشيشية و التمايل وفق ” الحضرة ” المعروفة للبودشيشيين .
عن اسرارنا
هذا هو التيجيني أو(محمد الروخو)  الذي يتقاضى 5 ملايين و أربعة تذاكر طائرة ذهابا و إيابا الى بلجيكا عن حلقته اليتيمة ؟

تعليقات