القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

بالصور..مد بحري "غاضب" يضرب شواطئ البيضاء تمارة وسلا ويخلف الذعر بين الساكنة


شهد الشريط الساحلي الأطلسي، عشية اليوم الثلاثاء، بكل من شاطئ عين الذئاب بالدار البيضاء، هرهورة وكورنيش سلا بحي سيدي موسى مدا بحريا  "غاضبا" خلق الهلع والخوف وسط السكان، والذين سارعوا إلى الهروب من منازلهم خشية وقوع كارثة طبيعية.
وحسب شهود عيان، فالأمواج العاتية التي ضربت سواحل مدينة سلا، على مستوى حي سيدي موسى، اكتسحت رماله لتتجاوز الطريق الساحلية، وغمرت المياه المباني السكنية المجاورة للبحر، وفي تلك الأثناء سارع السكان إلى المطالبة بتدخل عناصر الأمن ورجال الوقاية المدنية من أجل التدخل حتى لا يسفر الحادث عن أضرار مادية بالنسبة للبيوت المجاورة.
وأفادت ذات المصادر، أنه شوهد تطاير لقطع أحجار صغيرة وحصى رمت بها مياه البحر على هوامش الطريق الساحلي.  
وعلم لدى السلطات المحلية لعمالة الصخيرات  تمارة أن سيدة في عقدها السابع توفيت فور نقلها إلى مستشفى بن سينا بالرباط بعدما باغتتها، رفقة خمسة اشخاص آخرين كانوا يتجولون بشاطئ "فالدور" بالهرهورة، موجة قوية جراء هيجان البحر.
وأفادت المصادر ذاتها بأن مصالح الوقاية المدنية تدخلت وتمكنت من إنقاذ الأشخاص الستة، وهم مواطنان فرنسيان (أب وطفل) ومواطن كندي وثلاث سيدات، من الغرق.
وأضافت المصادر أنه تم نقل الأشخاص الستة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية إلا أن إحدى السيدات (77 سنة) لفظت أنفاسها الأخيرة.



تعليقات