القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

جماعة اولاد عيسى تستقبل وتودع الطاقم الطبي والشركاء، وتشكر الجميع على النجاح الكبير الذي حققته هذه المبادرة الإجتماعية الكبيرة/ صور

إستقبلت وودعت ساكنة جماعة اولاد عيسى بإقليم تارودانت الشركاء في هذه الحملة الطبية الناجحة التي شهدتها المنطقة يومي السبت والاحد 25 و26 فبراير2017 / حيث نظمت الجماعة هذه الحملة الطبية لفائدة الساكنة  حول الكشف عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وطب الأسنان، بالمركز الصحي للجماعة، وفي مقر دار الطالب أولاد عيسى.
DSC_0039-2
هذه المبادرة، التي تمت بتنسيق مع وزارة الصحة وجمعية نساء أولاد عيسى وجمعية إكران للتنمية بأولاد تايمة والجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان بأكادير وجمعية Enfance Sourir، ستستمر إلى غاية مساء يوم غد الأحد.
DSC_0132-1
وقد استفادت في يومها الأول 80 امرأة من فحوصات لسرطان عنق الرحم وفحوصات طبية للكشف عن سرطان الثدي، كما استفاد 180 تلميذ وتلميذة ينتمون لمجموعة مدارس ابي المهاجر بأولاد عيسى من حملة لطب وعلاج الأسنان، مع حملة تحسيسية قام بها طبيب الأسنان من أجل الوقاية من أمراض الفم والأسنان، كما تم توزيع فرشاة ومعجون الأسنان عليهم، كما استفاد من حملة طب الأسنان نزلاء دار الطالب بأولاد عيسى.
DSC_0293
وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا وارتياحا كبيرا لدى الساكنة،وبالموازاة مع هذه الحملة الطيبة، نظمت صبحية تربوية وتنشيطية لفائدة الأطفال، تضمنت فقرات بهلوانية ورقصات وأناشيد تربوية.
DSC_0310
ويذكر ان شركاء وفاعلين قد ساهموا بوفرة في هذه الحملة ونجاحها ومنهم جمعية إكران باولاد تايمة والجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان، وجعية نساء اولاد عيسى للتنية والمصالح الإجتماعية
كما شارك في هذه الحملة الطبية عدد كبير من الأطباء والممرضين والإداريين والتقنيين في العديد من التخصصات والممرضين والممرضات.حيث شهدت هذه المبادرة الإنسانية الكبيرة إقبالا كبيرا من طرف ساكنة المنطقة خاصة من فئة النساء،
DSC_0133-1
وفي هذا الإطار عبرت لنا الفاعلة الجمعوية النشيطة ورئيسة جمعية نساء أولاد عيسى للتنمية والمصالح الإجتماعية السيدة عزيزة أشوكي عضو المجلس الجماعي لاولاد عيسى عن سعادتها الكبيرة بنجاح هذه المبادرة الإنسانية التي يرجع الفضل فيها لرئيس الجماعة السيد جودات عبد العالي الذي بذل كل الجهود الممكنة كعادته دائما لازدهار المنطقة من كل النواحي.
وأضافت عزيزة دورنا في الجمعية هو إعطاء المرأة بالمنطقة مكانتها المستحقة للمساهمة في التنمية الشاملة ونحن نبذل كل الجهود في مكتب الجمعية من أجل أن تخرج المرأة بالمنطقة من قوقعتها لتبادر بكل عطاءاتها لخدمة الوطن.
DSC_0132-1
وتؤكد عزيزة أشوكي ان الجماعة تشهد إقلاعا كبيرا في جميع المجالات بفضل تكاثف الجهود من جميع مكونات المجتمع المدني، والمرأة بجماعة اولاد عيسى لها دور كبير في هذه الإنطلاقة بعدما ساهمنا في مكتب الجمعية على منحها كل الثقة و الظروف الملائمة للتعلم والإستفادة إنطلاقا من بيتها وفضائها العام والإستفادة كذلك من كل الدروس وفي شتى المجلات التي تهمها خاصة الخياطة والطرز والحلويات بكل انواعها والطبخ والتجميل والرونق الجمالي لمنزلها حتى تعيش في أسرة سعيدة وتتمكن من تربية أبنائها في أجواء سليمة.
DSC_0018-1
وأضافت عزيزة أن جمعيتها هي مولود جديد لكن يحمل مخططا كبيرا وهما ثقيلا يتماشى مع توجيهات رئيس الجماعة الذي يهدف أساسا لانطلاقة وهاجة للمنطقة وبتشارك مع جميع الفعاليات بالإقليم وعلى رأسها رئيس المجلس الإقليمي السيد حاميد البهجة الذي يولي للمنطقة كامل اهتماماته و مساعداته..
كما عبر السيد عبد العالي جودات رئيس الجماعة عن سعادته الكبيرة بتظافر كل الجهود حتى تم تحقيق المبتغى في نجاح هذه المبادرة الإجتماعية التي ستليها بحول الله مبادرات أخرى في القريب العاجل.
وبهذه المناسبة يتقدم رئيس الجماعة بالشكر الجزيل إلى السلطة المحلية وأعوانها، والجماعية وأعضائها، والأطر الصحية ومساعديها، و لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية النبيلة،

تعليقات