القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

رئيس المجلس البلدي عبد العزيز أمجان في لقاء تواصلي ذاك ما أنجزناه وهذا ما سننجزه مستقبلا

في اللقاء التواصلي الذي ينظمه حزب العدالة والتنمية محلية أولاد برحيل بعد نهاية كل دورة من دورات المجلس العادية، نظمت محلية أولاد برحيل لقاء تواصليا مع الساكنة ليلة يومه السبت 25 فبراير 2017 بقاعة المركب الثقافي بأولاد برحيل، لقاء عرف حضورا مكثفا للساكنة التي تمني النفس بسماع أخبار سارة عن بعض المشارع والإنجازات التي ستعود على مدينة أولاد برحيل  بالنفع والخير العميم.
هذا اللقاء كان من تأطير السيد مصطفى الكوردي الكاتب المحلي للحزب والنائب البرلماني عن تارودانت الشمالية،  والسيد رئيس المجلس البلدي عبد العزيز أمجان وبعد ٱفتتاح اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، تدخل النائب البرلماني مصطفى الكوردي ليشرح للحضور طرق تشكيل الحكومة والأسباب الكامنة وراء هذا ( البلوكاج ) الذي تعرفه حتى هذه اللحظة، كما تحدث النائب البرلماني أيضا عن أهمية الإسراع بتشكيلها أي "الحكومة" وما سيترتب عن تأخر تشكيلها من آثار سلبية على البلاد وعلى المواطنين أيضا.
وفي تدخله المباشر والذي أخذ حيزا مهما من وقت اللقاء، شكر السيد رئيس المجلس البلدي كل الحاضرين وثمن كثيرا حضورهم والمساهمة بجزء مهم من وقتهم في سبيل إنجاح هذا اللقاء، كما شكر رئيس المجلس كذلك كل من السلطة المحلية في شخصي باشا المدينة وقائد الدرك الملكي لأولاد برحيل على وقوفهما إلى جانب المجلس في العديد من المواقف وفي كل ما يتعلق بمصلحة البلدة ومواطنيها، كما شكر أيضا كل أعضاء وموظفي المجلس وكل من له صلة من قريب أو من بعيد بما يمكن أن يساهم في تقدم وٱزدهار مدينة أولاد برحيل.
و في عرضه المفصل لما تم إنجازه أو ماهو في طور الإنجاز أو ما سينجز في القريب العاجل، تطرق رئيس المجلس إلى عرض كل المجالات الحيوية التي تسترعي ٱهتمام وٱنتظارات الساكنة.
حيث تم التأكيد على المستوى الجيد الذي تعرفه خدمات القرب من نظافة، إنارة عمومية وخدمات إدارية يومية والتي أصبحت تشمل حتى يومي السبت والأحد يومي العطلة بالنسبة للإدارة العمومية.
وفي مجال " البناء " والذي كان مجالا خصبا للزبونية والمحسوبية في الماضي حسب تصريح السيد الرئيس، فإنه عرف تطورا كبيرا في الآونة الأخير مقارنة مع السنوات الماضية وخصوصا فيما يتعلق بمَنْح رخص البناء وعائداتها المالية على ميزانية الجماعة.
أما فيما يخص " إعادة الهيكلة " فقد تم وضع إعادة الهيكلة للعديد من الأحياء، مع قرب نهاية إعادة هيكلة أحياء أخرى، فيما ستتم إعادة الهيكلة لبعض الأحياء الأخرى ٱبتداء من الأسبوع المقبل.
أما عن أبو المشاريع " التطهير السائل " فبعد الصعوبات التي عرفها هذا المشروع وخصوصا فيما يتعلق بمسألة منح الصفقات فقد أكد رئيس المجلس عبد العزيز أمجان على أن هذه المشاكل تم تجاوزها وتمكن المكتب الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء من إطلاق  الصفقة، وعليه فإن صاحب المشروع باشر الأعمال ببداية الأشغال الطوبوغرافية يوم 8 فبراير 2017 وستتم قريبا بداية الأشغال في محطتي الضخ والتصفية.
وفي مجال " شبكة الكهرباء "، فقد تم البدأ في  توسيع الشبكة الكهربائية ببناء 8 محولات كهربائة منها ما تم بناؤه وٱشتغاله كمحول عين الشيخ 1 ومنها ما هو في طور البناء كالمحول الثاني بعين الشيخ ، محول البرج، محول أولاد بلعيد، محول الجرابيع، محول عين العصيد، محول الحي الجديد، محول أولاد عبو.
وفيما يخص " حماية أولاد برحيل من الفيضانات" فقد تم الإتفاق بين 3 أطراف وزارة الداخلية ووكالة الحوض المائي والمجلس البلدي لتخصيص ما يناهز 3 ملايير سنتيم لحماية مدينة أولاد برحيل من خطر الفيضانات وذلك في أفق الثلاث سنوات القادمة وربما في أفق أقل من ذلك.
وأما قطاع " التربية والتعليم "، فقد وصلت الأشغال في الثانوية الإعدادية الليمون بعين العصيد حوالي 40 في المائة من الإنجاز، وستكون جاهزة خلال موسم 2017ـ 2018، كما تم كذلك ٱتخاذ قرار بٱقتناء بقعة أرضية قرب مركز الفحص التقني قصد بناء مدرسة ٱبتداية.
وفي " المجال الصحي " فسيتم ٱقتناء سيارتان لنقل الموتى، وتفعيل دار الأمومة بتسيق مع السلطة المحلية. هذا بالإضافة إلى  تأهيل الشارع الرئيسي بالحي الإداري الرابط بين الشارع الرئيسي والبقعة الخاصة ببناء مستشفى القرب. كما يشتغل المجلس البلدي على الإسراع بتأهيل البقعة الأرضية التي سيبنى عليها مستشفى القرب، هذا المشروع الكبير الذي سيعطي لا محالة دفعة قوية لمدينة أولاد برحيل على جميع المستويات.
وفيما يخص " المجال الرياضي " فتم التوقيع على ٱتفاقية شراكة بين المجلس البلدي ومندوبية وزارة الشباب والرياضة سيتم بموجبها تعشيب الملعب البلدي بأولاد برحيل، فيما سيتم أيضا تأهيل المركب السوسيورياضي، ثم بداية الأشغال الفعلية بالمسبح البلدي.
وأخيرا وليس آخرا سيقوم المجلس البلدي أيضا في إطار مشارعه التنموية ببناء سوق الجملة للخضر والفواكه بشراكة مع جمعية سوس للتضامن الفلاحي، و أيضا تأهيل السوق السبوعي بشراكة مع تجار ومهنيي السوق.


تعليقات