القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

وزارة التعليم العالي تحرم طالب معاق بأولاد تايمة من المنحة الجامعية

إدريس لكبيش: اسرار بريس
يعيش الطالب الجامعي بوجمعة المعيني الساكن بدوار الكدية جماعة الكدية البيضاء أولاد تايمة والذي يتابع دراسته في السنة الأولى بكلية الشريعة بأيت ملول معاناة حقيقية جراء حرمانه من المنحة الجامعية. وحسب تصريح الطالب الجامعي بوجمعة المعيني أكد هذا الأخير أنه قد سبق أن قام بإعداد ملف متكامل قصد الحصول على المنحة الجامعية خصوصا وأنه يعاني من ظروف اجتماعية مزرية ويعاني من إعاقة جسدية، هذا قبل أن يفاجئ برفض طلبه وذلك لأسباب مجهولة. غير أن حرمانه من المنحة الدراسية لم يمنعه من متابعة دراسته الجامعية رغم الصعوبات والمعاناة اليومية التي يعيشها من أجل التنقل من مدينة أولاد تايمة إلى مدينة أيت ملول.
وفي نفس السياق أكد بعض المهتمين أن حرمان الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من المنحة الجامعية يؤكد بشكل واضح سياسة الإقصاء والتهميش التي تنهجها الجهات المسؤولة في التعامل مع هذه الشريحة من أبناء الوطن، وتكذب الشعارات التي سبق أن رفعتها الوزارة الوصية فيما يخص تعميم المنحة الجامعية على أبناء المغرب العميق.
هذا ويلتمس الطالب الجامعي بوجمعة المعيني من المسؤولين التدخل العاجل قصد تمكينه من المنحة الدراسية، كما يتسائل عن المعايير التي تم الاعتماد عليها قصد حرمانه من المنحة خصوصا وأنه يعاني من ظروف إجتماعية واقتصادية مزرية والتي تنضاف إلى معاناته مع ظروف الإعاقة.
وزارة التعليم العالي تحرم طالب معاق بأولاد تايمة من المنحة الجامعية

تعليقات