القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

محاكمة متهمي اكديم ايزيك.. الجلسة تمر في ظروف جد عادلة

في سياق جولة جديدة من جلسات محاكمة قتلة أحداث اكديم ايزيك، نشرت وكالة "واج" الجزائرية، بيانا ادعى من خلاله محامو المتهمين الممولين من الجبهة الانفصالية والمخابرات الجزائرية أن جلسة اليوم الاثنين تمر في أجواء غير عادلة.

وفي هذا الصدد، وحسب ما عاينته هبة بريس، فقد مرت جلسة اليوم التي تدور أطوارها بمحكمة الاستئناف بمدينة سلا، في جو عادل ونزيه ركز على الإبقاء على أجواء النقاش في إطاره القانوني وليس السياسي.

وعمل عناصر الأمن والقوات المساعدة على تمكين عائلات المتهمين من كامل حقوقهم داخل وخارج محيط المحكمة، وذلك من خلال اعطائهم حق الاحتجاج خارج الحرم القضائي الى جانب تمكينهم من حضور ومتابعة كامل أطوار الجلسة داخل القاعة.

وضمن رجال الأمن والقوات المساعدة لعائلات المتهمين كامل حقوقهم بما فيها حق الاحتجاج، رغم تعمد الانفصاليين استفزاز والتطاول على عدد من العناصر الأمنية، والتي وصلت الى سبهم وقذفهم بعبارات خادشة للحياء.

من جهته، عمل رئيس الجلسة، على تسيير أطوار المحاكمة بطريقة نزيهة وبهدوء ومهنية، من خلال تمكين جميع الاطراف من الحديث والرد على الحجج المضادة وأخذ الوقت الكافي لذلك.

هذا ولا تزال الى حدود الساعة أطوار المحاكمة مستمرة رغم ممارسات المرتزقة والساعية للتشويش على السير العادي للجلسة، وسنوافيكم بجديد التفاصيل فيما بعدمحاكمة متهمي اكديم ايزيك.. الجلسة تمر في ظروف جد عادلة

تعليقات