القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

. الأستاذ أحمد الباهي من إعدادية السعادة : عطاء متجدد وإبداع تربوي متواصل


 يواصل الأستاذ أحمد الباهي في الثانوية الإعدادية السعادة بجماعة الفيض إبداعاته واجتهاداته التربوية لتطوير تدريس مادة الاجتماعيات عبر إنتاج الموارد الرقمية الخاصة بتدريسها بمجهود فردي، فبعد سلسلة من الدروس التفاعلية والفيديوهات التربوية وتطوير الوثائق التربوية الخاصة بأساتذة المادة بالإضافة إلى استغلال مستثمر لوسائل التواصل الاجتماعي عبر صفحة "إبداعات في الاجتماعيات" الفيسبوكية وقناة خاصة على اليوتوب "فيديوهات في الاجتماعيات"، يعمل الأستاذ حاليا على "مشروع المصاحبة التربوية عن بعد"، وهو مشروع تربوي ديداكتيكي يتوخى منه تحقيق أهداف من ثلاث مستويات:
تطوير الممارسة الصفية: من أجل إخراج مادة الاجتماعيات  من الطابع التقليدي القائم على التلقين والإلقاء، إلى مادة حيوية، من خلال تزويد الأساتذة بمعارف جديدة حول المادة  وإدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في تدريسها من خلال عدد من الموارد الرقمية. التي تركز على تفعيل دور التلميذ في القسم –
تقديم المساعدة للأساتذة بالوقوف على صعوبات العمل الصفي التي يواجهها الأساتذة، من خلال التواصل المستمر معهم عبر وسائل الإتصال وتمكين الأطر من تقويم ذاتي من خلال إكسابهم الآليات الكفيلة بذلك.
ألمساعدة على تأطير التلاميذ المتعثرين: بإجراء تقويمات تشخيصية رقمية وتوفير دروس فيديو في الجوانب التي يعاني فيها التلاميذ من تعثر بالإضافة إلى توفير تكوين مستمر عن بعد وتطوير مهارات التنشيط.
إنتاج  الدعامات: عبر تكوين الأساتذة في مجال إنتاج الموارد الرقمية وإجراء دروس نموذجية في مجال إدماج تكنولوجيا الموارد الرقمية في التعليم.
هذا ويعد الأستاذ أحمد الباهي عضوا بجمعية مدرسي مادة الاجتماعيات بتارودانت وعضو منشطا بجمعية للتعليم العتيق مع اهتمامات جمعوية أخرى. كما أنه تلقى تكوينات عديدة في مجال إدماج التقنيات الرقمية في مجال التعليم أبرزها تكوين في المعايير الدولية لإدماج تكنولوجا المعلوميات في التعليم ومتابعة في إنتاج الموارد الرقمية التربوية من قبل المختبر الوطني للموارد الرقمية كما أنتج العديد من المنتوجات التربوية الرقمية (موارد رقمية) والتي صادق عليها المختبر الوطني للموارد الرقمية بالرباط.

تعليقات