القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تنسيقية ضحايا مافيا العقار بالجنوب تحذر من التماطل وتطالب بإنصاف الضحايا -

حذرت تنسيقية ضحايا مافيا العقار بجهة سوس-ماسة وكلميم من "مغبة وخطورة تمادي الجهات القضائية في الاستمرار في التماطل في إنصاف الضحايا وإعمال القانون في حق رموز مافيا العقار وأباطرتها".
 
وبحسب بيان للتنسيقية، توصل موقع "لكم" بنسخة منه، فإن زعيم مافيا العقار الملقب "بوتزكيت" تم تجميد إجراءات ومساطر في ملفه، رغم المعطيات التي تدينه، ومنها الخبرة التي أنجزها المختبر الوطني للدرك الملكي، والتي أثبتت التزوير في العقود والوثائق التي اعتمدها في تراميه على أملاك ضحاياه، وبقيت على رفوف مكتب قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف  بأكادير.
 
وعلم موقع "لكم" أن تقرير المختبر الوطني للدرك الملكي عجل بإجراء تحقيق قضائي مع موظف جماعي بإقليم سيدي إفني استمع له بخصوص صحة وثائق التصديق على عقود وهمية ومزورة، والتي نفى صلته بها.

وأوضح بيان التنسيقية أن ضحايا مافيا العقار بمختلف الأقاليم سينظمون وقفة احتجاجية وطنية أمام وزارة العدل في العاصمة الرباط خلال الأيام القليلة المقبلة، ستعقبها ندوة صحفية ستسلط الضوء على مستجدات الملف ومآلاته، بحسب نص البيان نفسه.
 
وسار بيان التنسيقية إلى التاكيد على أنهم "سيواصلون كل الأشكال النضالية المشروعة التي ستقررها التنسيقية الجهوية لاحقا حتى نيل حقوقهم المكلومة.

ودعا البيان جميع الهيآت والنظمات الحقوقية والسياسية والنقابية والمدنية والإعلامية إلى مساندة ضحايا مافيا العقار في معركتهم الحقوقية والقانونية والاجتماعية.

image

تعليقات