القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تيزنيت: إحالة محامي بهيئة أكادير على وكيل الملك بتهمة إهانة دركي

متابعة 
أحالت عناصر المركز القضائي لدرك تيزنيت صباح اليوم الإثنين، على أنظار وكيل الملك بابتدائية تيزنيت محام بهيئة اكاديرمن اجل تهمة إهانة موظف عمومي أثناء مزاولته لعمله ، في إشارة إلى دركي بمركز درك تيزنيت .
ووفق المعطيات التي حصلت عليها ” تيزبريس ” ، فقد جاءت متابعة المحامي المذكور بعد ان اتهمه دركي بإهانته عن طريق السب والتهديد ورفضه اﻻمتثال لأوامره .
الحادث وقع يوم الجمعة الماضي ، عندما قامت عناصر الدرك الملكي بالحاجز الأمني التابع للدرك بمدخل تيزنيت بتوقيف المحامي على متن سيارته بتهمة تجاوزه للسرعة المسموح بها في ذات المقطع الطرقي ، و هو الشيء الذي لم يتقبله المحامي ليتحول النقاش مع العناصر الأمنية الى مشادات كلامية بعدما رفض تقديم وثائق سيارته متهما الدر كي بإهانته.
على الفور ، وبعد هذه الواقعة التي ثم توثيق مجرياتها بكاميرات عناصر الدرك المثبتة على صدروهم ، انتقل رئيس المركز الترابي إلى مكان الحادث ، بعد اخبار وكيل الملك وإشعار نقيب المحامين ، حسب ما ينص عليه القانون ، حيث تم اقتياد المحامي رفقة مرافقيه إلى سرية تيزنيت و تم اﻻستماع اليه بحضور محام عضو في النقابة ، وذلك في محضر قانوني و رسمي كما تم حجز هاتف نقال لأحد مرافقيه وتمت إحالته على الخبرة على اعتبار أنه استعمله أثناء توقيفهم ووثق به لحظات من الواقعة.
هذا و بعد الإستماع إليه ، وبأمر من وكيل الملك ثم إخلاء سبيله في نفس اليوم ( الجمعة ) على أساس مثوله من جديد أمام الدرك اليوم الإثنين حيث أحيل على وكيل الملك بإبتدائية تيزنيت ، الذي أمر بارجاع مسطرة البحث و التحري و تعميق البحث من جديد الى الدرك .
تيزنيت: إحالة محامي بهيئة أكادير على وكيل الملك بتهمة إهانة دركي

تعليقات