القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الريال ينهي أحلام "السيدة العجوز" ويتوج بلقب "أبطال أوروبا"



الريال ينهي أحلام "السيدة العجوز" ويتوج بلقب "أبطال أوروبا"

حرز نادي ريال مدريد الإسباني، مساء اليوم السبت، لقب "دوري أبطال أوروبا" لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالي بـ4-1، في نهائي "التشامبيونزليغ" الذي احتضنه ملعب "ميلينيوم" في كارديف.
وكان الريال هو البادئ بالتسجيل عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 20، وعادل النتيجة الكرواتي ماريو ماندزوكيتش ليوفنتوس بهدف في الدقيقة 27، لينتهي الشوط الأول من المباراة النهائية لـ"دوري أبطال أوروبا" لكرة القدم بالتعادل 1-1.
وقضى "النادي الملكي" على أحلام فريق "السيدة العجوز"، بقيادة المدرب ماسيمو أليغري، في التتويج باللقب بعد غياب 21 عامًا عن آخر بطولة توّج بها عام 1996. وأحرز كايمسرو هدف الريال الثاني في الدقيقة 61، وبعد ذلك بثلاثة دقائق أضاف رونالدو الهدف الثالث لـ"النادي الملكي"، ثم سجل ماركو أسينسيو الهدف الرابع في الدقيقة 90.
وجاء تتويج الريال باللقب للمرة الثانية على التوالي تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ليصبح "الملكي" أول فريق أوروبي يتوّج باللقب القاري مرتين متتاليتين، والمرة الثانية عشر في تاريخه، بينما فشل يوفينتوس في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه.
وفي سياق متصل، أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد الاسباني، أول لاعب يحرز هدفا أو أكثر في نهائي ثلاث بطولات مختلفة من دوري أبطال أوروبا بنظامها الحالي الذي بدأ في موسم 1992/1993.
وجاء الهدف الأول لرونالدو في نهائي دوري الأبطال عام 2008 في المباراة التي جمعت فريقه السابق مانشستر يونايتد بتشيلسي، ثم سجل هدف الفوز للريال في شباك اتلتيكو مدريد في الوقت الإضافي من المباراة النهائية التي جمعت الفريقين في 2014.
اللاعب الوحيد الذي يتفوق على رونالدو هو أسطورة ريال مدريد الفريدو دي ستيفانو، الذي سجل في خمس مباريات نهائية بدوري أبطال أوروبا لكن بنظامها القديم، في خمسينيات وستينيات القرن الماضي.

تعليقات