القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

حماية المستهلك بأولا دبرحيل في الهاوية...؟؟؟؟

كنت قد وعدت فيما سبق أن أتطرق في موضوع خاص حول "جمعية حماية المستهلك  باولادبرحيل " 
أولا وجب علينا أن نعرف بالجمعية و التي أعيد انتخاب مكتبها المسير الحالي، فقد انعقد الجمع العام يوم 05 يونيو 
 2017 بالمركب الثقافي  لتجديد مكتب جمعية حماية المستهلك، و كان أغلبية المكتب المسير تنتمي لحزب معين ، أي اجتماع لهده الجمعية التي تدعي الكثير و تقول الكثير، و....، أتى اليوم و بعد نوم عميق و تحركت و راسلت السيد الباشا و السيد العامل من أجل تخفيض ثمن اللحوم الحمراء او بعض السمك  والخضار والفواكه ، ، عجبا لهؤلاء المحسوبين على المثقفين و العقلاء و حماة الفقير و المستهلك، بالله عليكم الناس ، أنظر للحالة التي ترتبت عنها هده الزيادة، "في الخضر، الفواكه، المواد الغذائية،..اين.. 
فما هو ردكم و  الأولى؟
عجبا، لمادا لم تحركوا ساكنا يوم كانت الزيادة في فواتير   الكهرباء،  ولانقطع المتكرر للكهرباء على  الساكنة البرحلية   حنما ارد المواطنون للتظاهر و التعبير عن سخطهم عن تلك الزيادات و الفواتير الخيالية،  كنتم   ترمو لهم الرماد في العون من اجل اسكتهم  فقط رئيس جمعية حماية المستهلك: قبل الإجابة عن السؤالو على المجهودات الجبارة و التي قام بها أعضاء المكتب السابق. بالنسبة لنوع الأنشطة  و على التواصل المباشر مع المواطنين و التدخل في الحالات التي تحتاج إلى دلك، إقتصار الأنشطة على هدا الجانب بإعتبار أن جل المواطنين لا يعطون أهمية للندوات .........
أين هو التواصل المباشر مع المواطنين و التدخل في الحالات التي تحتاج إلى دلك؟ أين وضعت أهداف الجمعية التي مدونة في القانون الأساسي؟ أين هي التوصيات الني خرجتم بها في اللقاءات التي تقوم بها الجامعة الوطنية لجمعيات حماية المستهلكين بالمغرب برئاسة محمد بنقدور؟ هل شرحتم للمستهلكين "القانون رقم 08-31 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك" و الذي يهدف إلى ضمان حقوق المستهلك " الحق في الإعلام، الحق في حماية حقوقه الاقتصادية، الحق في التمثيلية، الحق في التراجع ، الحق في الإصغاء إليه،"؟
لم ترى أمامك إلا "الكلام سوا الكلام   ولنا العودة للموضوع     بعد التصوت على المكتب "
و السلام عليكم و غفر الله لنا و لكم.

تعليقات