القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

جماعة إيمولاس.. بحضور أبطال عالميين ،جمعية اوليم تنظم ايام تحسيسية حول التدخين والمخدرات



نظمت جمعية أوليم للتنمية المستدامة وبشراكة مع الثانوية الاعدادية ايمولاس ومندوبية وزارة الصحة بتارودانت وجمعية جميعا ضد الهدر المدرسي وبتعاون مع الجماعة الترابية إيمولاس اياما تحسيسية لفائدة تلامذة المؤسسات التعليمية وساكنة جماعة ايمولاس أيام 18-19-20 نونبر 2017 تحت شعار كلنا من أجل مكافحة المخدرات.
وتخللت الايام التحسيسية أنشطة فنية وترفيهية و رياضية متنوعة اشرف على تأطيرها: كل من أعضاء جمعية أوليم على رأسهم الأستاذة دليلة بلشكر * والاستاذ الدكتور عياد لمهور. * أطباء باحثون بكلية الطب والصيدلة بالرباط *البطل العالمي في رياضة الكيك بوكسيغ 12 مرة -مصطفى لخصم- *اساتذة واطر الثانوية الاعدادية ايمولاس *أساتذة الرياضة بتارودانت. وفاعلون جمعويون في مجال مكافحة التدخين والمخدرات. وحضر هذا اللقاء التحسيسي كل من الاستاذة دليلة بلشكر رئيسة جمعية اوليم و أعضاء جمعية اوليم و : السيد ابرهيم اضرضار المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بتارودانت- و البطل العالمي في رياضة الكيك بوكسينغ مصطفى لخصم-الاستاذ علي نايت الدوش مؤسس جمعية اوليم- الاستاذة المنتدبة لدى جمعية جميعا ضد الهدر المدرسي- والدكتور عياد لمهور استاذ باحث وخبير في التنمية البشرية ورئيس جمعية جميعا ضد الهدر المدرسي.
حيث إنطلقت صباح يوم السبت 18 نونبر 2017 بالثانوية الإعدادية ايمولاس إقليم تارودانت الأيام التحسيسية. و أشرفت جمعية أوليم للتنمية المستدامة و جمعية جميعاً ضد الهدر المدرسي على هذا اللقاء التحسيسي. إذ تم إلقاء خطابات توعوية من طرف جمعيات مختصة في مجال التوعية للحد من خطورة إنتشار آفة التدخين و المخدرات. و قد تم تسليم هبة على شكل مجموعة من الحواسيب، الأقمصة الرياضية و الكتب لفائدة الخزانة المدرسية . كما قام السيد محمد بطروجي مدرب في رياضة التكواندو بحصة التكنو الأيروبيك لفائدة التلاميذ .
كما تميز اليوم الثاني من فعاليات هذا النشاط بحضور البطل العالمي مصطفى الخصم في الكينغ بوكسينغ 12 مرة و السيد إبراهيم اضرضار المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية إلى جانب عدة شخصيات مدنية و نخبة من الأطر في مجالات مختلفة من أجل تشجيع تلامذة منطقة إيمولاس و جعل الرياضة رافعة للتنمية و التشجيع على التمدرس من أجل الحد من الهدر المدرسي ،كما تم توزيع شواهد تقديرية لمختلف الفاعلين و جوائز وميداليات على الفائزين والفائزات في مختلف المسابقات الرياضية(كرة القدم،كرة السلة و المارطون ) . حيت شهد اليوم الأخير ورشات حول آفة التدخين والمخدرات لفائدة تلاميذ الاعدادية من تأطير الدكتور عدنان المسؤول عن قسم التواصل بمندوبية الصحة بتارودانت و مدير مؤسسة اعدادية ايمولاس و أطرها ورئيسة جمعية أوليم وأعضاء الجمعية.  عزيز ايت واعراب / تارودانت

تعليقات