القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أولاد برحيل تنجح في ٱستقبال وفد دولي هام يضم مجموعة من المؤسسات الدولية والأبناك الإسثتمارية


في أول زيارة يقوم بها داخل المغرب، قام وفد دولي هام يضم تجمع المساهمين الرئيسيين GPP بزيارة لمدينة أولاد برحيل زوال أمس الثلاثاء 28 نونبر 2017، ويتكون هذا الوفد من مجموعة من المؤسسات الدولية والأبناك الإسثتمارية مثل: برنامج الأمم المتحدة للتنمية، البنك الدولي، الوكالة الفرنسية للتنمية، البنك الأوروبي للإسثتمار، البنك الألماني للإسثتمار والتعاون التقني البلجيكي، زيارة هذا الوفد الكبير لمدينة أولاد برحيل تأتي ضمن الزيارة التي يقوم بها لجهة سوس ماسة وتندرج  في سياق الإطلاع على سير الأوراش وتقدم الأشغال في المشاريع التي يساهم في تمويلها.
الزيارة كانت مناسبة للوفد للإستماع إلى كلمة رئيس المجلس البلدي لأولاد برحيل والمدير الإقليمي للماء الصالح للشرب وكذا الإستماع إلى شهادات بعض نساء ومنتخبين وجمعويين وأطفال من داخل الجماعة كشهادات حول أهمية مشروع التطهير السائل بالجماعة .
الزيارة كانت فرصة كذلك للإطلاع على تقدم الأشغال بمحطة التصفية والتي تكلف لوحدها ما يقارب 2 مليار سنتيم، وبلغت نسبة تقدم الأشغال بها حوالي 72%.
وعلاقة بالموضوع أكد رئيس المجلس البلدي أنه مباشرة بعد نهاية الأشغال بمشروع الصرف الصحي سيتم العمل في الشطر الأول من تهيئة وتبليط بعض الأحياء كحي عين العصيد وعين سيدي والحي الجديد.
وفي حوار لجريدة أسرار بريس مع رئيس المجلس السيد عبد العزيز أمجان أكد هذا الأخير أن نهاية الأشغال في هذا المشروع الكبير ستكون في أواخر سنة 2018.
وفي ختام هذا اللقاء قدم السيد الرئيس كل الشكر و الإمتنان لكل من ساهم في إنجاح هاته الزيارة من قريب أو من بعيد.











تعليقات