القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

امل إقليم تارودانت يكرم الأستاذ محمد المستاوي اعترافا بخدماته الوطنية في مجال الشعر والأدب الأمازيغي بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2968/ صور



أسرار بريس: الناصفي محمد جمال الدين/

بحضور جماهير غفيرة من كل مناطق سوس وفي حفل بهيج  بادر السيد عامل إقليم تارودانت إلى  تكريم الأستاذ محمد المستاوي عرفانا بعطائه في مجال الشعر والأدب الأمازيغي.

وجاء ذلك خلال حفل اختتام فعاليات الدورة الثانية لملتقى تارودانت بمناسبة السنة الأمازيغية الجديدة 2968 الذي نظمته جمعية أزمزا للثقافة والتنمية، تحت إشراف عمالة إقليم تارودانت وبدعم من المجلس الإقليمي والجماعة الحضرية لتارودانت والذي شهدته رحاب ساحة 20 غشت بمدينة تارودانت.

كما استمتع الجمهور الغفير الذي حضر الحفل بفقرات فنية نشطتها
العديد من المجموعات الغنائية كان على رأسها فرقة فاطمة تبعمرانت، ومجموعة لوصاف، وأحواش ن تمغرين برأسه الفنانين أحمد أبودرار ومولاي الغالي، وأحواش ن تسكوين إمال إسلان نتمرووت، والفرقة الشبابية أمارك فاميلي، ورشيد أسلال، و التي قامت بتنشيط فقراتها “عائشة إدعلاو”.


 ومن جهة أخرى شهدت الدورة الثانية لملتقى تارودانت تنظيم العديد من الندوات  الدراسية نشطتها نخبة من الأساتذة الباحثين والفاعلين المدنيين والحقوقيين: أحمد أرحموش، أحمد عصيد، رشيد الحاحي، عبد السلام خلفي، عبد الله صبري،بالإضافة إلى لقاء تأطيري لمجموعة من الفاعلات في مجال التعاونيات ومحاربةالأمية.

وفي نفس الإطار تم تقديم طبق تكلا ”ايض يناير”، للحاضرين بمقر الجماعة الترابية لتارودانت.

تعليقات