القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تارودانت.. الحريري في ندوته الصحافية: قمنا بتحفيظ 600 هكتارو200 أخرى في الطريق، وفائضنا المالي وصل إلى أزيد من 2 مليار سنتم

تارودانت.. الحريري في ندوته الصحافية: قمنا بتحفيظ 600 هكتارو200 أخرى في الطريق، وفائضنا المالي وصل إلى أزيد من 2 مليار سنتم



برحيل بريس
بعد مرور قرابة السنتين والنصف عن ولايته ،نظم المجلس الجماعي بتارودانت الذي يسيره حزب العدالة والتنمية باغلبية ساحقة 23 مستشار من 35، مساء السبت الماضي بمقر الخزانة البلدية ندوة إخبارية قدم من خلالها نظرة موجزة عن حصيلة عمله خلال الشهور المنصرمة من هذه الولاية.
وبحضور كافة قيادات الحزب بالمدينة وممثلي المدينة بمجلس النواب ” البيجيدي” واعضاء مكتب المجلس بالإضافة إلى المستشارين البيجيديين وبعض الإخوة من مراسلي المنابر الإعلامية، تحدث رئيس المجلس المجلس الجماعي عن إنجاز الجماعة الكبير  وذلك بتحفيظ 600 هكتار من أراضي الجماعة و200 أخرى في طريق التسوية. وهو ما يعطي لجماعة تارودانت وعاءا عقاريا مهما سيمكنها من جلب إستتمارات مهمة لتنمية المنطقة.
كما تطرق لمشروع محطة التصفية الخاصة بتطهير السائل  الذي أشار إلى انه على وشك نهايته الشيء الذي سيساهم في تنمية لمجال البيئي بالجماعة.
كما أشار رئيس المجلس في ندوته الصحافية إلى برمجة عدة مشاريع هامة كتهيئة مجموعة من الساحات والفضاءات الخضراء وملاعب القرب بالإضافة إلى المسبح البلدي الذي ستتم توسعته وتخصيص جناح خاص بالنساء والأطفال. وذكر ان هذه المشاريع خصص لها  59 مليون درهم لإنجازها بشراكة مع جهات أخرى.
وقال رئيس المجلس ان المهام المنوطة بالمجلس تتطلب الصبر وأن مجموعة من الإكراهات  وعلى رأسها  الأحكام القضائية التي بلغت تكلفتها أزيد من مليار سنتيم.، كما أشار الرئيس إلى ان المداخيل محودة
واستدرك الرئيس قائلا : ان المجلس يعتمد رغم كل الصعاب على ترشيد النفقات والحكامة الجيدة في التدبير موضحا كذلك أن تصميم التهيأة الخاص بالمدينة في مراحله الأخيرة وأضاف ان المجلس الجماعي نجح في  رفع سقف فائض الجماعة ولأول مرة إلى جوج دلملاير ديال السنتيم  الشيء الذي سيمكن مستقبلا المجلس  الجماعي منإنجاز ماوعد به ساكنة مدينة تارودنت .

تعليقات