القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

التركتور تبيسو ليه الروايض.. وها الوضع المزري اللي وصل ليه البام

متابعة 

عدما قاطع أكثر من 250 منتخب وقيادي بامي اللقاء الذي ترأسه حكيم بنشماش الامين لحزب “الاصالة والمعاصرة” بمراكش يوم الاربعاء الماضي ، اليوم خرجو بيانات من مسؤولين فالحزب من جوج جهات (الرباط سلا القنيطرة، مراكش اسفي،) كيعبرو على “لقلق والغضب الغير المسبوقين لمختلف المناضلين والمناضلات بجميع الجهات، من الوضعية السيئة التي وصلها حزبنا تنظيميا وسياسيا” واعلنو انهم كيضمو صوتهم لأعضاء جهة سوس ماسة.
وحمل الأعضاء الباميون المسؤولية لمختلف “الأعضاء” بعد انتفاضية باميو جهة سوس ماسة، الذين عبروا من خلالها على قلقهم من  الوضعية التنظيمية للحزب، وتمسكهم الكبير بوحدة الحزب.
ودعت البيانات الصادرة لحدود الساعة في ثلاث جهات إلى البحث على حلول عملية للخروج من الأزمة، حيث طالب باميو جهة مراكش بضرورة التفكير في خلق نواة وطنية من أجل العمل والإسهام في تقديم الاقتراحات العملة، لإنقاذ الحزب في أقرب الآجال.

من جهتهم عبر أعضاء جهة الرباط سلا القنيطرة عن تذمرهم من الوضع الذي وصل اليه البام.
وجاء في بلاغ المناضلين بحزب الأصالة والمعاصرة بجهة مراكش أسفي،انطلاقا من شعورنا بالمسؤولية التاريخية  اتجاه حزبنا و مناضلينا على المستوى الوطني، وبعد تبادل مجموعة من الأفكار والمعطيات حول الوضع التنظيمي والسياسي المقلق لحزبنا، فإننا نؤكد على ما يلي:

أولا: القلق والغضب الغير المسبوقين لمختلف المناضلين والمناضلات بجميع الجهات، من الوضعية السيئة التي وصلها حزبنا تنظيميا وسياسيا.

ثانيا: نحمل المسؤولية التاريخية والحزبية لمختلف المناضلين والمناضلات لإنقاذ الحزب من الأوضاع التنظيمية السيئة التي آل إليها.

ثالثا: نحيي عاليا المسؤولية التي تحلى بها إخواننا المناضلون والمناضلات بجهة سوس ماسة، الذين عبروا من خلالها على قلقهم من  الوضعية التنظيمية للحزب،  وتمسكهم الكبير بوحدة الحزب.

رابعا: ندعو إلى عقد اجتماعات إقليميا وجهويا لتدارس الوضعية التنظيمية والسياسية للحزب.

خامسا: ندعو إلى ضرورة التفكير في خلق نواة وطنية من أجل العمل والإسهام في تقديم الاقتراحات العملية، لإنقاذ الحزب في أقرب الآجال، وذلك للقيام بمهامه الوطنية كحزب سياسي وطني يسعى نحو البناء

تعليقات