القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

وزارة الرميد تكشف عن برامجها وأوراشها في المعرض الدولي للكتاب

 اسرار بريس
تشارك وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، في المعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخته السادسة والعشرين ما بين 6 و16 فبراير الجاري قصد التعريف ببرامجها وأوراشها وأنشطتها وفتح النقاش حولها . وأوضحت الوزارة في بلاغ، أن مشاركتها التي اختارت لها شعار “تعزيز المشاركة المواطنة والنهوض بحقوق الشباب أساس المجتمع الديمقراطي” تعد مناسبة لمختلف الفاعلين ولاسيما منظمات المجتمع المدني للتعرف على برامج وأوراش الوزارة وعلى أنشطتها في مجالي حقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان.
وتنظم وزارة الدولة، في إطار البرنامج الثقافي، مجموعة من الندوات والورشات واللقاءات التواصلية، تشمل على الخصوص ندوة حول “منجز حقوق الإنسان بالمغرب: حصيلة التنفيذ وتحديات المستقبل”، وذلك يوم السبت 15 فبراير الجاري ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
كما يضم البرنامج الثقافي للوزارة ندوة حول “الترافع المدني عن مغربية الصحراء”، يوم الأحد 9 فبراير الجاري ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، وذلك للوقوف على آخر المستجدات بخصوص تطور القضية الوطنية والتعريف بالمبادرات الترافعية المؤثرة من خلال الدبلوماسية الموازية. كما ترمي الندوة إلى تعبئة الرأي العام لصالح القضية الوطنية من خلال استثمار المعطيات والحقائق العلمية في مختلف المجالات للترافع عن مغربية الصحراء.
وتشارك وزارة الدولة أيضا في المعرض الدولي للنشر والكتاب من خلال تنظيم ندوة حول “النهوض بالحقوق الإنسانية للنساء: الإنجازات والتحديات في ظل اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة” يوم الخميس 13 فبراير ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
وأضاف البلاغ أن مشاركة الوزارة تتضمن أيضا تنظيم ندوة على هامش المعرض، حول “الديمقراطية التشاركية بين جهود التنزيل وإكراهات التفعيل”، وذلك يوم الجمعة 14 فبراير، ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، موضحا أن الندوة تسعى إلى التعريف بالإطار القانوني والمؤسساتي للديمقراطية التشاركية والمشاركة المواطنة ومدى تقدم هذا الورش الهام، إن على المستوى الوطني أو المحلي، مع تسليط الضوء على المنجزات وكذلك الوقوف على إكراهات وتحديات المشاركة المواطنة، من أجل المساهمة في اعداد وتتبع وتقييم السياسات العمومية.
 

تعليقات