القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

سعيد أمزازي وسياسة التشاركية في تنزيل الإصلاح الجامعي الجديد “الباكالوريوس”‎

 اسرار بريس
بعد المراسلات التي وجهها الدكتور سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في الأشهر القليلة الماضية والتي تحث رؤساء المؤسسات الجامعية على عرض مشروع دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك “الباكالوريوس” على أنظار مختلف الهياكل الجامعية بما فيها الشعب التي تمثل قاعدة الهيئة التربوية لتقديم ملاحظاتهم بشأنه وموافاة الوزارة بها.
وبعد توصل الوزارة بهته الملاحظات ومن أجل استكمال الجهود المبذولة لتنزيل هذا الورش البيداغوجي بشكل تشاركي قرر أمزازي تنظيم لقاء بيداغوجي وطني تحت شعار “البكالوريوس جامعة متجددة من أجل طالب متفتح وفاعل في تعلماته” وذلك يوم السبت 08 فبراير 2020 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بقصر المؤتمرات أبي رقراق بمدينة سلا.
ويهدف هذا اللقاء الذي سيحضره رؤساء الجامعات ورؤساء المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المفتوح ونوابهم المكلفون بالشؤون البيداغوجية وأستاذين باحثين من مجلس كل جامعة ورؤساء شعب ومنسقي مسالك الإجازة وممثلو نقابتي أساتذة التعليم العالي،(يهدف) إلى تدارس ومناقشة دفتر الضوابط البيداغوجية الوطنية لسلك الماستر في أربع ورشات.
وتفاعلا مع هذا اللقاء البيداغوجي عبر مجموعة من الأساتذة الباحثين عن ارتياحهم للنهج التشاركي الذي يعتمده أمزازي لتنزيل هذا الورش المهم الذي تعتمده أكابر الدول المتقدمة والذي يتضمن كفايات تساعد على ولوج الشباب لسوق الشغل.
جدير بالذكر أن الوزارة نوهت بالتجاوب والانخراط الكبيرين للأساتذة الباحثين بصفة عامة ورؤساء الشعب والمسالك بصفة خاصة من أجل تحمل مسؤولية تنزيل هذا الإصلاح المجتمعي الضروري
 

تعليقات