القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

والي الجهة يقصف العمدة بلقايد ويتهمه بإغراق مراكش في الأزبال

 اسرار بريس
خرج والي جهة مراكش أسفي وعامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، عن صمته بخصوص الإختلالات التي يعرفها قطاع تدبير النفايات الصلبة بالمدينة الحمراء التي يدير شؤونها أغلبية محسوبة على حزب العدالة والتنمية.
وفي هذا الصدد قام والي الجهة كريم قسي لحلو بتوجيه مراسلة إلى رئيس المجلس الجماعي لمراكش، يثير من خلالها انتباهه إلى الحالة المزرية التي آلت إليها وضعية النظافة بمدينة مراكش، خاصة فيما يتعلق بتراكم النفايات المنزلية بمجموعة من النقط وبجانب حاويات الأزبال التي توجد في حالة متدهورة، مما يتسبب في انبعاث الروائح الكريهة نتيجة تدفق النفايات والسوائل بأماكن وضع هذه الحاويات، علاوة على عدم تنظيف محيطها بشكل فعّال.
وأضاف المسؤول الترابي الأول بالجهة أنه في ظل تقاعس الشركات المكلفة بالتدبير المفو ض لهذا القطاع في أداء مهامها، لوحظ قصور تام في عملية المراقبة وعدم تفعيل الجزاءات المنصوص عليها في عقد التدبير المفوض.
ودعا والي الجهة عمدة مراكش، إلى استعمال كافة صلاحيات المجلس الجماعي في هذا المجال من أجل حث الشركات المعنية على القيام بجميع المهام المنوطة بها وفق كناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض لقطاع النظافة، وذلك حفاظا على رونق وجمالية المدينة وصحة وسلامة المواطنين.

تعليقات