القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

قافلة طبية متنقلة لجراحة العيون بجماعة آيت فاسكا بإقليم الحوز

 اسرار بريس
نظمت جمعية أنوار للتنمية والتضامن، من 7 إلى 9 فبراير الجاري، بجماعة آيت فاسكا التابعة لدائرة آيت أورير بإقليم الحوز، قافلة طبية متنقلة خاصة بجراحة العيون المصابة بالمياه البيضاء.
وقد استفاد من هذه الحملة، المنظمة تحت إشراف الجمعية المغربية الطبية للتضامن وبتعاون مع وزارة الصحة والسلطات المحلية بالإقليم والهلال الأحمر المغربي، حوالي 340 شخصا من ساكنة الجماعة والمناطق المحيطة بها.
وأجريت بالمناسبة، 110 عمليات لاستئصال المياه البيضاء، من تأطير طاقم طبي يتألف من ستة أطباء وثلاثة ممرضين وثلاثة تقنيين يشتغلون في غرف العمليات المتنقلة.
وقد شارك في هذه المبادرة الإنسانية، أيضا، طاقم مكون من عشرة نشطاء من منظمة الهلال الأحمر المغربي، إضافة لمتطوعي جمعية أنوار للتنمية والتضامن. وأكد رئيس الجمعية  محمد الدقاق، أن هذا العمل الإنساني “كان ناجحا بامتياز”، نتيجة لتضافر جهود كل الأطراف من متطوعين وسلطات محلية وإقليمية وفعاليات المجتمع المدني، إلى جانب انخراط كل الساكنة في إنجاح هذا الحدث.
وذكر الدقاق، أن هذه الحملة الطبية تندرج في إطار البرنامج السنوي للجمعية الخاص بالمساعدة الطبية لساكنة إقليم الحوز وتقديم خدمات استشفائية مجانية لفائدة الفئات المعوزة. من جهتهم، استحسن عدد من المستفيدين “هذه المبادرة الإنسانية التي أطرها فريق طبي وتمريضي متكامل”، معبرين عن أملهم في أن تتكرر مبادرات من هذا النوع...
 

تعليقات