القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت: تنظيم الكتابة المحلية لسيدي وعزيز لقاءا تكوينيا ، من تأطير المدير الإقليمي لحزب العدالة والتنمية.



 اسرار بريس عبدالله المكي السباعي

بدعوة من الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية لسيدي واعزيز بدائرة أولاد برحيل إقليم تارودانت ألقى الأستاذ عبد العزيز امجان المدير الإقليمي للحزب بإقليم تارودانت عرضا شاملا حول موضوع : النظام الأساسي للمنتخب بحضور جمع غافر من مناضلي وشبيبة الحزب بمنطقةسيدي واعزيز  يومه الجمعة 21فبراير 2020،
 ويأتي هذا اللقاء التواصلي الذي سطرته الكتابة الإقليمية في عدد من فروع الحزب في إطار التكوينات المستمرة التي يتلقاها منتسبو الحزب وذلك من اجل إطلاعهم على كل المستجدات التي تشغل أولوياتهم ومنها أساسا  هذا الموضوع الهام الذي يهم الأدوار الأساسية التي تناط بالمنتخب ونظامه الأساسي.
 ومنها أساسا مسألة منع المنتخب من التخلي على انتمائه السياسي خلال فترة انتدابه. وفي حالة التمرد على هذا المقتضى يجرد المنتخب من صفته بناء على حكم قضائي صادر عن المحكمة الإدارية داخل أجل شهر. وهذا مؤشر على تعزيز الانضباط السياسي.وهذا ما أشار إليه جلالة الملك عندما تحدث عن إشكال الحكامة بالبيضاء. لأن السؤال المطروح هو كيف نجعل من منتخبين في حالة عطالة تامة ويستثمر فقط من أجل التصويت؟ إن هذا التمييز لايخدم التمثيلية الشعبية التي وضعت في المنتخين عامة.
وكذلك موضوع تغيبات المنتخب فإذا تغيب ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات بصفة متقطعة دون سبب يقبله الرئيس يعتبر العضو مستقيلا بحكم القانون.
وغيرها من القوانين التي يجب الإلمام بها من طرف الجميع خاصة الشباب المقبلين على الممارسة السياسية أو الترشح.

تعليقات