القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

سلوى أخنوش ضمن أقوى سيدات الأعمال بالشرق الأوسط

 
اسرار بريس
كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” عن قائمة أقوى سيدات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال سنة 2020، وهي القائمة التي ضمت أسماء 100 امرأة من رائدات الأعمال، يمثلن 23 دولة، من بينها 7 مغربيات.
وقالت “فوربس الشرق الأوسط” إن من أقوى سيدات أعمال المغربيات: سلوى إدريس اخنوش، مؤسسة ورئيسة تنفيذية في مجموعة “أكسال”، وزوجة عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ومريم بنصالح شقرون، رئيسة تنفيذية ومديرة في مجموعة “هولماركوم”، وشركة “مياه أولماس المعدنية”، والرئيسة السابة “للباطرونا”.
ونجد كذلك من أقوى النساء المغربيات، نزهة حيات، سيدة أعمال تشغل منصب رئيسة تنفيذية في “الهيئة المغربية لسوق الرساميل”، التابعة لقطاع البنوك والخدمات المالية. وليلى مامو، رئيسة الشركات التابعة لـ “كريدي أكريكول التمويل الاستهلاكي” التي تشتغل في قطاع البنوك والخدمات المالية. وغيثة ماريا زنيبر، رئيسة تنفيذية في مجموعة “ديانا القابضة” التي تشتغل في قطاع الأغذية والمشروبات. ونادية الفاسي الفهري، رئيسة مديرة عامة في شركة “إنوي” التي تنشط في قطاع الاتصالات. ولمياء التازي، رئيسة تنفيذية في شركة “سوطيما” التي تعمل في قطاع الأدوية.
ووفقا “فوربس الشرق الأوسط”  فإنه ولإعداد هذه القائمة تم إرسال استبيان مفصل لسيدات في المنطقة، وجمع معلومات من تقارير وإفصاحات للبورصات، كما تم الاعتماد على مجموعة من المعايير في التصنيف من بينها حجم الأعمال من حيث الإيرادات والأصول وعدد الموظفين، الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي، المنصب، وعدد سنوات الخبرة.
 

تعليقات