القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت: بالصور السيد العامل يقوم بزيارة تفقدية لعدة مناطق بتارودانت الشمالية حرصا على انخراط الساكنة التام في التعبئة الوطنية لمواجهة جائحة كورونا. .





أسرار بريس عبدالله المكي السباعي

انتقل عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال يومه الاثنين30مارس 2020وذلك  حرصا على التفعيل الأمثل للتدابير الاحترازية و الاستباقية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، هذه الزيارة المكوكية التي تدخل  في اطار برنامج يشمل  زيارة تفقدية لعدة جماعات ترابية بالمناطق الجبلية والنائية تابعة لدائرة تالوين، بالإضافة إلى جماعات مجاورة لها،  بحيث وقف على مدى انخراط الجميع من  مؤسسات ومواطنين في التعبئة الوطنية لمواجهة هذه الجائحة العالمية ا لفتاكة.
وبعد التنقل ما بين الجماعة الترابية  لأولوز  جماعات أوزيوة- اكيدي- أهل تفنوت ثم  تبقال، وقف السيد العامل على مدى انخراط الساكنة الفعلي والتام بهذه المناطق الجبلية ،  خاصة فيما يتعلق بالحجر الصحي والالتزام بالبيوت، وعدم الانتقال والتنقل إلا خلال  الحالات الضرورية والملحة، مع اتخاذ شروط النظافة والوقاية. حيث تفقد السيد العامل عددا من المحلات التجارية المتواجدة بالجماعات، واتضح توفرها على المواد الغذائية الاساسية الضرورية، وزار صيدلية بجماعة تبقال تبين احتواءها على الأدوية الأساسية. كما تفقد سير عمليات تزويد الساكنة بالحاجيات الأساسية، التي حرصت السلطة المحلية على توفيرها وذلك بتنسيق مع الهيئات المنتخبة وجمعيات المجتمع المدني، في إطار لجن محلية وفق مقاربة تشاركية .
وتعتبر هذه الزيارة التفقدية لكل هذه المناطق، تعزيزا لقوة  وفعالية التدابير المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، كما أنها جديرة بدعم الشعور الوطني بالمسؤولية للانخراط على المستوى الصحي والاجتماعي والاقتصادي لتجاوز هذه الأزمة وانعكاساتها.كما عبرت ساكنة هذه المناطق عن مدى حرصها و تجندها الدائم لتنفيذ توجيهات قائد البلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الساهر الامين على امن وسلامة رعاياه الاوفياء .










تعليقات