القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

بالصور / باشا مدينة تارودانت يقود حملة لتعقيم شوارع المدينة ويحذر من الإشاعات، و يحث المجتمع المدني على الإنصهار في التوعية الشاملة لمحاربة الوباء وضمان الامن الصحي و الغدائي للساكنة



مكتب تارودانت
بحضور كل رؤساء الملحقات الإدارية الأربع بالمدينة  وهيئات المجتمع المدني ومنظمة الهلال الأحمر ورجال الصحافة والإعلام، اكد السيد باشا مدينة تارودانت الدكتو ر خالد المودن في كلمته  امام الحضور بمقر الباشوية على أننا جميعا مجندون في الميدان لتنفذ كل  التوجيهات الملكية  السامية ،والخطة المحكمة لعامل الإقليم الرامية  لضمان و سلامة المواطنبن والمواطنات وعائلاتهم والعمل على الحد من تفشي هذا الوباء .
وأضاف السيد الباشا  في كلمته مساء اليوم الإثنين 16 مارس 2020 على أهمية هذا اللقاء الذي تحضره خيرة الجمعيات بالمدينة، على أن تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية ليسوا في عطلة كما يعتقد البعض بل  هو ظرف إضطراري  حرصا على أمنهم وسلامتهم وتتبعهم لكل الدروس عن بعد .

كما اهاب السيد الباشا بالجمبع على محاربة كل الشائعات والروايات المغلوطة التي تسسم الرأي العام بالمدينة وعلى الجميع ان  يستند للبلاغات الرسمية التي تصدرها الجهات المختصة بوزارة الصحة أو الداخلية او الجهات المعنية .
كما طالب باشا المدينة أمام ممثلي المجتمع المدني من المهنيين خاصة توعية المواطنين  والتجار بوفرة كل المواد الغدائية اللازمة ومحاربة كل مظاهر الإحتكار والغش  وان الظرفية الحالية لاتحتمل أي تهاون او خذلان فالحميع مجند وهذا دور هيئات المجتمع المدني للعب دورها الفعال في هذا الإطار ؟
كما أبرز الدكتور عدنان عن الهلال المغربي أمام الحضور أهمية المرحلة والدور الوطني والتطوعي الذي سينجزه كل منخرطي ومتطوعي منظمة الهلال الأحمر بالمدينة مساهمة منهم في محاربة هذا الوباء وبكل  الجهد والإمكانات المتوفرة  وذلك على مدار الصحة وعلى ان الجميع مجند وأكثر من أي وقت مضى لخدمة الوطن والمواطنين .

و في ختام هذا اللقاء قاد السيد الباشا ورجال السلطة و رئيس مصلحة القرب بالجماعة عملية كبيرة وشاملة لتعقيم  وتطهير كل شوارع المدينة الرئيسية ومنافذها وأحيائها والتي ستستمر لأيام ، والتي إستحسنتها ساكنة تارودانت ولقيت ترحيبا  وتجاوبا كبيرا حرصا منها على سلامة المواطنين و في إطار التدابير الوقائية لكل المخاطر.

تعليقات