القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تارودانت .. إصابة مالك ضيعة فلاحية بأولاد تايمة يقطن بأكادير بفيروس كورونا ، والسلطات تسابق الزمن للبحث عن المخالطين

ادريس لكبيش/
أفادت مصادر عليمة أنه قد تم تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بأكادير ويتعلق الأمر بشخص ينحدر من دوار أيت حمادي جماعة سيدي أحمد اوعمر ضواحي أولاد تايمة.
وأضافت ذات المصادر أن المصاب البالغ من العمر 58 سنة والذي يقطن بحي تيليلا بأكادير ويملك ضيعة فلاحية بدوار أيت حمادي بتراب جماعة سيدي أحمد اوعمر، كان قد أصيب بفيروس كورونا بعد مخالطة زوجته التي ثبت إصابتها بالفيروس يوم أمس الأحد، وأن هذا الأخير كان يتردد بشكل مستمر على ضيعته الفلاحية المتواجدة بالمنطقة.
هذا وتسابق السلطات المحلية بقيادة عين شعيب الزمن من أجل حصر لائحة المخالطين لمالك الضيعة، حيث تم استدعاء أطر طبية من أجل الإشراف على التحاليل المخبرية التي سيخضع لها 11 عاملا زراعيا من مخالطي الحالة المصابة، ومن المرتقب أن يتم وضع المخالطين تحت تدابير الحجر الصحي، في انتظار نتائج التحاليل المخبرية للتأكد من حالتهم الصحية.
تجدر الإشارة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المؤكدة بجهة سوس ماسة قد بلغ 47 إصابة إلى حدود مساء اليوم الإثنين، حيث تحتل عمالة أكادير اداوتنان الصدارة بما مجموعه 22 حالة متبوعة بعمالة إنزكان أيت ملول التي بلغت 18 حالة ثم عمالة طاطا 4 حالات وحالتين بعمالة اشتوكة أيت باها وحالة واحدة بعمالة تارودانت تم شفاؤها .
 

تعليقات