القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت: مواصلة الأشغال التنموية على قدم وساق بدائرة تارودانت، وموازاة مع التتبع والحزم في تطبيق الحجر الصحي العام


  اسرار بريس عبدالله المكي السباعي
أشرف رئيس دائرة تارودانت السيد عبدالاله الهادفي على التكثيف والحزم في عمليات مراقبة الجحر الصحي وتشديد المراقبة على مستوى قيادة افريجة دائرة تارودانت، باعتبارها من النقط الرئيسية بالقطب، بطرقها المتشعبة، واعتبارا للبرنامج التنموي المكثف بالدائرة، كان من أولى الأولويات وقيادة تامالوكت، الاهتمام بعملية "فك العزلة" عن بعض الدواوير، من خلال انطلاق عملية إصلاح وتوسيع الطريق الجبلية الوعرة الرابطة بين مركز تامالوكت ودوار تافراوت نايت زكري لمسافة مقدرة ب 25 كلم، بحيث ينتظر ان تستمر الأشغال لفثرة غير محددة.
وتجدر الاشارة أن وعورة المسلك والمنفذ المشار اليه يؤثر سلبًا أثناء مرحلة تزويد ساكنة الدوار بالماء الصالح للشرب.
وقد تم اعتماد الآليات الثقيلة والشاحنات المصهرجة التابعة للمجلس الإقليمي، والجماعة الترابية بتامالوكت ومشاركة بعض  جمعيات الدوار.
كما سهرت الدائرة على تنفيذ عملية محاربة الحشرة القرمزية بدوار زاوية سكرات جماعة وقيادة افريجة، إلى جانب الاعمال المرتبطة بالتخغيف من آثار تجنب انتشار كوفيد من خلال خلق مراكز للمراقبة وتتبع مستعملي الطريق، مع القيام بحملات تحسيسية من جهة موازاة مع  حملات تعقيم المساجد والاماكن العمومية من جهة أخرى، والوقوف على عملية توزيع المساعدات الغذائية، وتزويد الدواوير بالماء الصالح للشرب، فبالاظافة للاشراف على عملية فتح المسالك لفك العزلة عن الدواوير النائية، تم القيام بشن حملات واسعة  لمحاربة الحشرة القرمزية.  
وبقيادة تامالوكت استمرار عملية تزويد الساكنة وملء مطفيات دوار تسكست جماعة ايت مخلوف بالماء الصالح للشرب. مع متابعة كل الخصاص من هذه المادة الضرورية بالدواويىر التابعة للقطب .
 

تعليقات