القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اولاد برحيل بالفيديو إجراءات مشددة وحملة تعقيم واسعة بمداخل ومخارج المدينة

أ سرار بريس محمد السرناني

عززت السلطات المحلية بمدينة أولاد برحيل إجراءاتها الأمنيىة المشددة بخصوص الدخول والخروج من المدينة تفاديا لوقوع أية حالة  لا قدر الله من هذا الوباء،

وقد وضعت السلطات المحلية عدة حواجز بجميع مداخل المدينة ومخارجها من جهة تارودانت وإيكودار وطريق مراكش تيزي نتاست وأولوز وغيرها.

كما وزعت أعوان السلطات المحلية والمقدمين ورجال القوات المساعدة بمختلف الطرق التي تؤدي إلى مدخل المدينة، حيث يتم مراقبة جميع السيارات والشاحنات الداخلة إلى المدينة ويتم التأكد من مدى توفرها على ورقة الخروج والدخول، وكذا التوفر على أسباب مقنعة للدخول إلى المدينة.

هذا وقد تعززت السلطات المحلية منذ بداية الحجر الصحي بفرق الهلال الأحمر ومستخدمي الانعاش الوطني مساهمة في عمليات التعقيم، وعمليات الدخول والخروج، مع مطالبة المجتمع المدني بغلق بعض الثغرات الخفية التي يتخذها البعض منفذا للدخول والخروج في غفلة عن أعين المراقبة.

كما لوحظ على كل المستويات تشديد هذه الاجراءات أكثر من ذي قبل خاصة وأن الحكومة قد قررت تمديد الحجر الصحي الى غاية 20ماي2020، وأيضا التكثيف من التعقيم الشامل لكل المركبات والشاحنات، خاصة منها الشاحنات القادمة من الجنوب الشرقي والمحلمة بكميات كبيرة من البطيخ (الدلاح).

تعليقات