القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

جميع وزراء الحكومة يرتدون الكمامات إلا العثماني من جريدة زنقة 20


ظهر جميع الوزراء الحاضرين في المجلس الحكومي المنعقد يومه الإثنين ، وهم يضعون أقنعة طبية واقية من كورونا باستثناء رئيس الحكومة سعد الدين العثماني المجلس، الذي قدم فيه وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنعشبون ، عرضا حول الالتزام بنفقات الدولة والمؤسسات العمومية في إطار حالة الطوارئ الصحية ، عرف حضور بعض الوزراء منهم وزراء الصحة و الداخلية و التعليم و المالية و الأمانة العامة للحكومة ، و كلهم كانوا يرتدون الأقنعة الطبية باستثناء رئيس الحكومة العثماني.و يبدو أن رئيس الحكومة مصر على عدم ارتداء الكمامات ، رغم توصية وزارة الصحة اليوم التي دعت فيها المغاربة إلى ارتداء الكمامات.
رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، سبق أن أكد أنه لا ينصح بارتداء الكمامات إلا بالنسبة إلى الأشخاص المصابين أو الذين يعتنون بالمصابين.
يشار إلى أنه صدر في آخر عدد للجريدة الرسمية بتاريخ 2 أبريل الجاري ، أسعار البيع القصوى بالتقسيط للكمامات الواقية الغير منسوجة الموجهة للإستعمالات الغير طبية التي تستجيب لمعايير المواصفة المغربية (NMST 21.5.200).
و حدد السعر الأقصى للبيع للعموم للكمامات المذكورة في 2.50 درهم للوحدة مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة للعلبة من 10 وحدات ، و درهمين للوحدة مع احتساب الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة للعلبة من 50 وحدة.
و ذكر المرسوم الوزاري ، أن تحديد هذه الأسعار ستنظم لفترة مؤقتة تحدد في ستة أشهر ، و جاء بعد استطلاع رأي لجنة الاسعار المشتركة بين الوزارات.

تعليقات