القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

انفلونزا الطيور تجتاح أمريكا بالتزامن مع كورونا وعدد الإصابات يصل نصف مليون


إلي جانب فيروس كورونا الذي، إنتشر بشكل كبير في أمريكا و تسبب في الكثير من الوفيات فقد تم إيجاد حالات شديدة المرض من فيروس إنفلونزا الطيور وخاصة في مجموعة من نوع الديك الرومي في مقاطعة _ تشيسترفيلد بالولاية- وهي من الأكثر خطورة ، منذ انتشار وإكتشاف هذه الفيروسات في قطيع الدجاج عام 2017 في منطقة تينيسي .
وهذا التفشي الجديد في نفس وقت تفشي فيروس كورونا والذي وصل فيه عدد الإصابات بفيروس كورونا في أمريكا إلى  نصف مليون إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 18664 شخصا، وفقا لما نشره موقع وورلدميتر، وقبل العديد من السنوات وخاصة عام 2015 ،إضطر المسؤولون ،أي نحر نحو 50 مليون دجاجة ، في جميع أنحاء المنطقة .
وتحدثت ليندسي كول، الناطقة باسم هيئة فحص صحة الحيوان والنبات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، ” إن الأمر يأخذ بالخطورة اذا لم ننتبه للموضوع بجدية خوفاً من الانتشار الزائد ، وإنهم كوزارة زراعية مسؤولين على الجاهزية للاستجابة للقضاء علي انفلونزا الطيور ” .
و هيئة فحص صحة الحيوان والنبات تعمل علي الموضوع قبل عدة شهور ، ولكن في الفترة الاخيرة و مع مساعدة العديد من العلماء ومزارعين في كارولينا الشمالية والجنوبية، حيث تم رصد واكتشاف ، تفشي مرض أنفلونزا الطيور على نحو منخفض أو قليل في تلك المناطق 
 

تعليقات