القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أولاد برحيل صرف الدعم المالي.. هل يخلق الفوضى ويربك حالة الطوارئ الصحية؟

 
اسرار بريس..
شهدت واجهات مختلف الوكالات البنكية ووكالات تحويل الأموال بأولاد برحيل اكتظاظا وزحاما ناتجين عن الجم الغفير من المواطنين الذين حجوا لاستلام أموال الدعم المقدم من طرف الدولة في إطار محاربة وباء كورونا المستجد.
وقد حصلت جريدة أسرار بريس على فيديو يوثق المشهد المؤسف الذي سينسف -لا قدر الله أن استمر- جهود كافة القوى والسلطات المتدخلة للحفاظ على سريان الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي بين المواطنين للتصدي للفيروس القاتل.
وتحتفظ الجريدة بالفيديو كدليل على هذه الفوضى التي نطالب كمنبر صحفي يواكب مستجدات الحالة الوبائية بالوطن؛ نطالب بالتدخل للحد من هذا الازدحام والاكتظاظ الذي لا داعي له في الوقت الذي توجد فيه طرق جديدة أخرى لصرف هذه الأموال مع الحفاظ على الحجر الصحي في أقصى حدوده.
من ذلك مثلا المطالبة بالشباك الالكتروني المتنقل للجماعات والدواوير التابعة لقطب دائرة اولاد برحيل. أو تكليف بعض الموظفين من الجماعات للنيابة عن المواطنين في استلام أموالهم. أو وضع لائحة للمستفيدين بتنسيق بين الوكالة المعنية والجماعات المحلية. ونركز على المجالس الجماعية في هذا المجال لكونها معنية أكثر بحماية مواطنيها وقضاء أغراضهم في مثل هذه الظروف. والا فما الفائدة من تمثيل السكان إذا لم نتواجد بجانبهم في هذه المرحلة العصيبة.
وإذا لم ير أحد هذا الزحام فإننا ندعوهم لزيارة مركز اولاد برحيل ليروا هذا الازدحام الذي لا يليق. مع الإضافة إلى ضعف احترام الناس للتدابير المتخذة على مستوى التباعد والاحتياطات اللازمة.
وقد أعذر من أنذر

 

تعليقات