القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

كورونا بجهة سوس ماسة..استقرار عدد الإصابات و تسجيل حالة شفاء وحالة وفاة جديدة وهذه هويتهما

أعلنت المديرية الجهوية للصحة لجهة سوس ماسة أن عدد المصابين بفيروس كورونا عرف استقرارا إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة 24 أبريل الجاري، في حدود 50 حالة إصابة مؤكدة.
وأوردت المديرية الجهوية للصحة في حصيلة حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد، أن هذه الحالات تتوزع حسب عمالات وأقاليم الجهة إلى 22 حالة مؤكدة على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، و 21 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، و 4 حالات بإقليم طاطا، وحالتين بإقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بإقليم تارودانت، فيما لم تسجل أية حالة بإقليم تزنيت.
وأضاف المصدر نفسه، أن الوفيات بلغ 6 حالات بزيادة حالة واحدة تم تسجيلها يوم أمس بأكادير وتتعلق بالشخص المسن الذي ينحدر من طاطا، بينما بلغ عدد المتعافين 14 حالة، بزيادة حالة واحدة وتتعلق بزوجة المتقاعد المتوفى بالدراركة بأكادير بسبب فيروس كورونا والتي تماثلت للشفاء بعد قضائها لمدة أسبوعين بالمستشفى خضعت خلالها للعلاج بالمستشفى و لمراقبة مستمرة من قبل الطاقم الطبي والتمريضي.
و تتوزع حالات الشفاء 14، منها 10 حالات شفاء على مستوى أكادير- إدوتنان، و 3 حالات شفاء بإنزكان أيت ملول ، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء على مستوى إقليم تارودانت.
أما الوفيات سجل منها 3 وفيات على مستوى عمالة أكادير إدوتنان، وحالتين على مستوى إقليم اشتوكة أيت باها، وحالة واحدة بطاطا،
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة عن تسجيل 124 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بين السادسة من مساء أمس والعاشرة من صباح اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى3692 حالة.
 

تعليقات