القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت: رئيس دائرة قطب تارودانت ، ورئيس المجلس الإقليمي، يشرفان على إعطاء انطلاقة قافلة تزويد ساكنة دواوير القطب بالماء الشروب ضمن منظومة عملية تيويزي النموذجية.

اسرار بريس عبدالله المكي السباعي

في إطار التعبئة الوطنية لمواجهة جائحة فيروس كوفيد 19، قامت السلطات المحلية تحت إشراف رئيس دائرة قطب تارودانت السيد عبد الإله الهادفي  وبتعاون مع المجالس المنتخبة لقطب تارودانت، وبحضور رئيس المجلس الإقليمي السيد احمد اونجار بلكرموس تثمينا لعملية تيويزي النموذجية بين الاقطاب الإقليمية ، و المسؤول عن وزارة الصحة بتامالوكت  ، اليوم الأربعاء 1ابريل  2020، باطلاق عملية تيويزي لتزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب، باعتباره مادة حيوية وضرورية. خاصة في خضم الظرفية الاستثنائية التي تحول دون التنقل العادي للمواطنين. وفي سياق التدابير الاحترازية لمنع تفشي الوباء.
وقد سخرت لهذه العملية وسائل وإمكانات لوجستية من ضمنها  شاحنات صهريجية، ساهمت بها كل من جماعة ايمولاس وجماعة ايت مخلوف ثم جماعة تمالوكت المنتمية لقطب تارودانت، اضافة إلى ثلاث  شاحنات صهريجية تابعة لمجلس إقليم تارودانت. وقد دعم القطب بشاحنة مصهرجة من طرف إحدى الشركات الواقعة داخل دائرة تارودانت ، فيما تم اقتناء عشر صهاريج من سعة 900 لتر ستوضع تحت الطلب لتغطية حاجيات القطب من الماء الصالح للشرب .
وسيتم خلال العملية تزويد  ساكنة دوار تفراوت نايت زكري بصهاريج تحمل ماسعته 20 طنا  من الماء الصالح للشرب، خصوصا ان هذه المنطقة تعرف خصاصا حادا من هذه المادة نتيجة قلة التساقطات المطرية.
وقد لقيت هذه العملية استحسان الساكنة التي عبرت عن عميق شكرهم وارتياحهم لهذه البادرة الهادفة الى تجنيبهم عناء البحث للتزود بهذه المادة خصوصا خلال هذه الظرفية الاستثنائية.

تعليقات