القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أولادبرحيل با لفيديو وصور تدابير وإجراءات مشددة بعد عودة مجموعة من المواطنين من عدة مدن إلى المناطق المجاورة









أسرار بريس محمد السرناني



بشرعت السلطات المحلية بأولاد برحيل في إرساء تدابير وقائية وإجراءات أمنية مشددة بعدما توصلت بمعلومات مؤكدة عن عودة مجموعة من المواطنين بالمدينة ونواحيها إلى منازل ذويهم وعائلاتهم هربا من الانتشار المتفشي لوباء كورونا المستطير.
وبعد تأكدها من المعلومات الواردة، قامت لجنة اليقظة المحلية بتنزيل مجموعة من الإجراءات الأمنية، وطوقت مركز المدينة والسوق اليومي للخضر والفواكه بالحواجز الحديدية لتمنع أي وافد من الدخول إليها ونشر الوباء بين المرتفقين.

وفي هذا الإطار تم تكوين لجان مراقبة أمنية في العديد من النقاط المختلفة بالمدينة تتضمن عنصرا من الدرك وآخر من القوات المساعدة ورجلا من أعوان السلطة المحلية، بالإضافة إلى مجموعة من المتطوعين.
كما تم التشديد على ضرورة المراقبة والتوفر على ورقة الخروج المسلمة من السلطة المحلية وعدم اتخاذها ذريعة للتجول بدون موجب مقبول. وضرورة السكن والتواجد بالمدينة قبل فترة الوباء.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإجراءات كانت سارية منذ إقرار الدولة للحجر الصحي الوقائي، إلا أن صرامتها ازدادت حدة وضبطا بعد الأنباء المتواترة عن توافد العديد من أبناء منطقة أولاد برحيل وضواحيها ورجوعهم من مختلف جهات المغرب إلى ديارهم بمختلف الطرق والوسائل. وقد بلغ عددهم إلى حدود هذا اليوم 7 أشخاص على أقل تقدير.

تعليقات