القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

ارتفاع في فواتير الماء يقضُّ مضجع ساكنة أولادبرحيل في عزّ أزمة “كورونا”

 اسرار بريس
في وقت قرر فيه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب مرونة في ما يخص تحصيل الفواتير، وذلك من خلال منح تأجيلات أو تسهيلات في الأداء للزبائن الذين يرغبون في ذلك، وبسبب الوضعية الاستثنائية التي يمر منها المغرب، طالب العديد من الفعاليات السياسية والجمعوية بضرورة أخذ الشركات المفوض لها تدبير الماء والكهرباء هذا الظرف بعين الاعتبار، واتخاذ على غرار المكتب الوطني إجراءات لتسهيل مأمورية الأسر، المعوزة منها على وجه التحديد.
لكن بجماعة أولادبرحيل إقليم تارودانت، شيئ مختلف عن ما ذكر، إذ استنكر العديد من الواطنين بذات الجماعة، الإرتفاع المُسَجل في فواتير استهلاك الماء، بحيث تفاجأت الساكنة في شهر مارس 2020 بتوصلها من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب- قطاع الماء- بفواتير تتضمن إضافة تسعيرة جديدة تتعلق بالتطهير السائل – الصرف الصحي، بعد تفويته له من طرف المجلس البلدي.
ودعا المتضررون إلى مراجعة الفواتير وفتح تحقيق في الموضوع لمعرفة الأسباب الحقيقية لهاته الزيادة، واتخاد التدابير اللازمة لتسوية هذا المشكل. وأوضح البعض إلى أن سبب هذه الزيادة راجع إلى إحتساب مصاريف مشروع التطهير السائل، مؤكدين، على وجود منازل ومحالات لاعلاقة لهم بالشبكة، ومع ذلك شملتهم الزيادة في فاتورة الماء، متسائلين على ماذا اعتمد المكتب في القيام بهذا الإجراء في حق المواطنين.

تعليقات