القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت : تعليمات عاملية ،بضرورة الرفع من درجة الحجر الصحي ، بالاقليم ، ومدينة اولاد تايمة تحت المجهر .




ا سرار بريس: عبدالله المكي السباعي
انتقلت اليوم الخميس 9 ابريل2020 اللجنة الاقليمية لليقظة و التنسيق  الى مدينة اولاد تايمة وذلك تبعا لتعليمات وتوجيهات عامل الإقليم السيد الحسين أمزال، هذه اللجنة التي انتقلت  تحت الرءاسة الفعلية للسيد رضوان موزون رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة وبحضور كل من السادة رؤساء المصالح الاقليمية و المحلية للأمن والسلطات المحلية وممثلي المجتمع المدني وذلك في اطار الرفع من درجة الحجر الصحي الذي يعرفه بلادنا لمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد حيث شملت العملية أهم الشوارع الكبرى بالمدينة ،ابتداءا من شارع محمد الخامس و صولا إلى شارع  الحرية و ولي العهد وزنقة بيروت.
حيث اسفرت هذه العملية على السحب المباشر ل 500 رخصة استثنائية للتنقل لعدم احترام حامليها لما  خصصت لها و المجال التنقلي المحدد فيها،  وفي هذا الاطار تم ضبط 5 اشخاص لا يتوفرون على هذه الرخصة حيث تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بناءا على تعليمات النيابة العامة وفقا للضوابط القانونية المعمول بها.
ولهذه الغاية فإن اللجنة الإقليمية لليقظة ستواصل اشغالها بغية ضبط والزام الساكنة على التقيد و الامتثال لضوابط و مقومات الحجر الصحي، للحيولة و الحد من انتشار هذا الوباء الذي يستلزم انضباط المواطنين والتزامهم مع تحمل المسؤولية ، وذلك تبعا  للتوجيهات و الاجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في هذا الشأن.
هذا وتجذر الاشارة مرة اخرى تأكيدا، على ان هذه العملية ستستمر بالمدينة لزجر كل المخالفين لضوابط الحجر الصحي لتفادي كل ما من شأنه المساس بصحة وسلامة المواطنين الذين يستوجب عليهم التفاعل بإيجاب لتجاوز هذه الظرفية الاستثنائية الحرجة.
وفي الاخير تم  تنويه اللجنة الاقليمة لليقظة و التنسيق بالمجهودات التي بذلتها وتبدلها كل الهيئات الساهرة على ضبط و مواكبة تنفيذ الحجر الصحي من سلطات محلية و مصالح امنية و منتخبين و فعاليات المجتمع المدني .

تعليقات