القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أ ولا دبرحيل تدابير لأ ستقبال رمضان في ظروف وبا ء كورونا

أسرار بريس محمد السرناني


قامت اليوم لجنة اليقظة المحلية بأولاد برحيل بجولة ميدانية في مختلف مرافق المدينة من أجل وضع مجموعة من التدابير الاستباقية لاستقبال الشهر الفضيل في ظروف صحية ملائمة ومتوافقة مع حالة الطوارئ الصحية التي دخلت فيها بلادنا لفترة شهر آخر.
وقد شملت الجولة الميدانية التي يقودها السيد الباشا ورئيس المجلس الجماعي ونوابهما وعناصر من القوات المساعدة -شملت- مختلف الأرصفة الموازية للسوق اليومي الدائم بأولاد برحيل والممتدة على طول الطريق، حيث يرتقب أن يتم تحديد نقطة خاصة لتجار الجملة القادمين بالسلع والبضائع والمواد الغذائية لأولاد برحيل؛ ليتم تخصيص موقع تجاري بالحي الجديد طريق مراكش يكون نقطة توزيع للبضائع في المدينة كلها، ويستهدف هذا الإجراء تخفيف الزحام الناتج عن توقف السيارات والشاحنات لمدة طويلة أمام المحلات قصد تفريغ حمولتها وتوزيع المواد على محلات البيع بالتقسيط.
ومن جهة أخرى يرتقب أن يتم توزيع أصحاب العربات اليدوية على طول الرصيف المحاذي للشارع الرئيسي بالمدينة، بحيث يهم هذا الإجراء عربات الفواكه والتمور وكذا عربات أصحاب الحلويات والمنتوجات الاستهلاكية المألوفة في شهر رمضان.
كما يتوخى هذا الإجراء ضمان التباعد الاجتماعي بين المواطنين بحيث يبتعد كل واحد من أصحاب العربات عن الآخر مسافة كافية لارتياد الزبناء كل واحد منهم دون وقوع أي احتكاك أو ازدحام.
هي تدابير استباقية ووقائية مواطنة ومسؤولة ترتبط بالعقل الإداري للسلطات تفاديا لتفشي الفيروس في الشهر الفضيل، وهي موازية لمختلف التدابير الأساسية التي أقرتها السلطات العمومية على المستوى الوطني على حد سواء.













ق

تعليقات