القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اقليم تارودانت: اللجنة الاقليمية لليقظة والحذر تستعمل طائرة "Drone" للرفع من آليات التتبع واليقظة بأولاد تايمة ومختلف المراكز بالاقليم .

اسرار بريس: عبدالله المكي السباعي
تبعا لتعليمات السيد عامل اقليم تارودانت بادرت مصالح الدرك الملكي بتنسيق مع السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة والسلطات المحلية والمصالح الامنية بمدينة اولاد تايمة انطلاقا من اليوم 14ابريل 2020 ، الى استعمال طائرة بدون طيار"Drone" من أجل ضبط ورصد تجمعات الأشخاص المخالفين لضوابط ومقومات الحجر الصحي ، والذي يهدف الى الحيلولة و الحد دون  انتشار جائحة كورونا . هذه العملية التي تستدعي التدخل ،السريع و الفوري  و الفعال لردع هذه السلوكات ذات الأثر السلبي على أمن وسلامة المواطنين ، وتعتمد طريقة هذه العملية على  ضبط كل تحركات الاشخاص وتنقلاتهم و الذين يتعمدون  خرق حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها ببلادنا.
وتجدر الاشارة الى ان هذه المبادرة لقيت استحسانا وتجاوبا واسعا من طرف  الساكنة المحلية التي اعتبرته اجراءا فعالا سيساهم لا محالة في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السدس نصره الله  وأيده.
وللرفع من آليات التتبع و اليقظة سيتم تعميم هذه العملية بكل مراكز الاقليم في انخراط تام وشامل  مع أبعاد  واهداف فرض الحجر الصحي و الذي يتوقف  نجاحه على انخراط كل المتدخلين وفق مقاربة تشاركية ايجابية من السلطات الاقليمية و المحلية والمصالح الامنية من درك ملكي وامن وطني وقوات مساعدة ووقاية مدنية والانعاش الوطني ومن  منتخبي الاقليم وجمعيات وفعاليات المجتمع المدني والممثلين ضمن  اللجن المحلية بكل احياء وقرى الاقليم الروداني الكبير.

تعليقات