القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اولادبرحيل 17 طن من الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بجماعة المهارة


تم صباح اليوم إطلاق عملية توزيع الشطر الأول من البرنامج المتعلق بالشعير المدعم، على مربي الماشية في المناطق المتضررة بجماعة المهارة قيادة سيدي عبدالله اوموسى إقليم تارودانت، من قلة التساقطات المطرية، اليوم 30 أبريل 2020، في إطار تنزيل برنامج وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، للتقليص من آثار النقص المسجل على مستوى التساقطات المطرية الذي يعرفه الموسم الفلاحي الحالي 2019 – 2020.
وأفادت المصادر أنه سيتم توفير الشعير لمربي الماشية بسعر حدد في درهمين للكيلوغرام الواحد، “وستغطي الدولة فارق السعر مقارنة مع الثمن الجاري به العمل في السوق.
وأفاد رئيس المجلس الجماعي للمهارة، عبداللطيف إدلس، بأنه تم تخصيص دفعة أولى من الشعير المدعم بمقدار 17 طن لفائدة مربي الماشية بالدواوير التابعة للجماعة، وذلك في إطار برنامج خاص لدعم علف الماشية وضعته الوزارة الوصية للتخفيف من آثار قلة التساقطات المطرية التي عرفها الموسم الفلاحي الحالي (2019 – 2020).
وتماشيا مع تدابير الوقاية ضد فيروس “كورونا” المستجد، فقد تم الحرص على مرور العملية من طرف السلطات المحلية، وعناصر الدرك الملكي، وعناصر الحرس الترابي وفعاليات المجتمع المدني، لتفادي الاكتظاظ بمركز التوزيع.

تعليقات