القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

إصابات كورونا بالمغرب تواصل الانخفاض و تسجل 35 حالة جديدة و عدد المتعافين يتجاوز 5000

عرفت الحالة الوبائية في أكادير و إنزكان و جهة سوس ماسة عموما استقرارا في عدد الإصابات بفيروس كورونا ليثبت العدد الإجمالي في 88 حالة مؤكدة بتراب جهة سوس ماسة.
وحسب تفاصيل التوزيع الجغرافي لعدد الإصابات بجهة سوس ماسة، فقد ذكرت مصادر “صباح أكادير”، أن عدد الإصابات بأكادير استقر في 37 حالة، كما هو حال إنزكان أيت ملول التي استقر عدد الإصابات بها في  42 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول و طاطا 4 حالات، و حالتين باشتوكة و 3 حالات بتارودانت.
وحسب تفاصيل التوزيع الجغرافي لعدد الإصابات بجهة سوس ماسة، فقد أظهرت المعطيات الجديدة، أن عدد الإصابات بأكادير استقر في 37 حالة منذ بداية ظهور وباء كورونا بأكادير، أعلن عن الشفاء التام لـ 25 حالة بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، فيما بلغت الوفيات 3 حالات، ليكون بذلك عدد الحالات التي لا زالت تخضع للعلاج تقطن بأكادير وتخضع للعلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير 9 حالة.
فيما لا زالت إنزكان تتصدر عدد الإصابات بـ 42 إصابة تماثلت منها 28 حالة للشفاء مع تسجيل حالة وفاة واحدة، فيما لا زالت 13 حالة أخرى تقطن بمناطق تابعة لعمالة إنزكان أيت ملول تتابع العلاج ما بين المستشفى الإقليمي لإنزكان والمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير و أغلب الحالات بأكادير.
أما بخصوص الحالات الأخرى المسجلة بجهة سوس، فقد سجلت طاطا 4 حالات، تماثلت 3 حالات منها للشفاء التام فيما سجلت حالة وفاة واحدة، فيما سجلت اشتوكة أيت باها حالتين باشتوكة و 3 حالات بتارودانت تماثلت حالة للشفاء و لازالت 2 حالتان تخضعان للعلاج بالمستشفى الإقليمي تارودانت.
و بلغة الأرقام، فإنه، لا زالت تخضع للعلاج من فيروس كورونا 24 حالة على صعيد جهة سوس ماسة أغلبها تخضع للعلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير،  بعد أن بلغ العدد الاجمالي للمتعافين 57 حالة، بينما فارقت 7 حالات الحياة.
من جهة أخرى، وصفت المصادر حالة المصابين بالجيدة و لا تدعو للقلق  و من المنتظر أن يتم الإعلان عن مغادرة عدد منهم تدريجيا المستشفى في الأيام القليلة المقبلة بعد أن يتماثلوا للشفاء التام.
 

تعليقات