القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

تكذيب اشاعات عن توافد أ شخاص على الإقليم بغيةجني البطيخ لاحمر(الدلاح)

أسرار بريس









         نشرت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ومعها بعض الجرائد الإلكترونية خبرا عار من الصحة ،  مفاده قدوم العديد من العمال والأشخاص لجني البطيخ الأحمر بضيعات مختلفة نواحي تارودانت.
      ومن واجبنا المهني  التحري والتثبت  من صحة الخبر قبل النشر. وعلى هذا المنوال  اتصلت جريدة اسرار بريس المواكبة للحدث  بمجموعة من المسؤولين المعنيين  على مستوى عمالة إقليم تارودانت،  ومن ذلك دائرة  قطب اولاد برحيل والباشوية وذلك  بحكم التواجد الكبير للضيعات الفلاحية بمحيطها، حيث أكد لنا جميع السادة الممثلين للسلطات المحلية  بعد اتصالنا بهم أن هذه الأخبار غير دقيقة وكل ما تم إشاعته  غير منطقي لعدة اعتبارات منها التجند المستمر لكافة السلطات بالاقليم وقوفا على قدم وساق ليبقى الإقليم نظيفا من آفة الوباء الفتاك، وكل ذلك بفضل الجهود  وما تقوم به السلطات من المراقبة الدقيقة والاطلاع على الوثائق الرسمية وأوراق ثبوت التنقل  لمختلف الأشخاص المشكوك فيهم، مع توقيع محاضير المراقبة  اليومية في هذا الشأن ، مما يفيد أن أي غريب عن الإقليم لم يدخل في هذه الأيام للغرض المذكور.
        و موازاة لهذا التكذيب وهذه الإشاعات أكد السيد باشا مدينة اولاد برحيل أن بعض الذين فرضت ظروف عملهم الدخول إلى المدينة -وليسوا من اصحاب الدلاح- يتم اخبارهم بضرورة الالتزام بالحجر الصحي والعزل المنزلي لمدة أسبوعين. ويتوفر المسؤول المذكور على أدلة تثبت ما يقول.
         وبما أن مثل هذه الإشاعات تثير الرعب بين الناس فالمرجوا  ممن ينقلها أن يتأكد منها قبل نقلها للرأي العام. كما يجب التحري من أخبار  بعض الجرائد غير المرخصة قانونا ،  والتي تحترف نشر الأخبار الزائفة لغرض في نفس يعقوب، مع غياب المصداقية والشفافية والنزاهة عن مواضيعها التجارية.

تعليقات