القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

بالفدیو والصوراقليم تارودانت=لجنة اليقظة والحذر بأولاد برحيل توقف عددا من مخترقي الحجر الصحي بالمدينة


أسراربریس محمد السرنانی

أسفرت دورية للجنة اليقظة المحلية قامت بها اليوم في إطار حملاتها التوعوية والضبطية عن العديد من المخالفات التي تم تحرير محاضر بشأنها، وتم بالموازاة معها ضبط العديد من الناس المستهينين بالحجر الصحي إثر الأخبار التي تنشر عن انخفاض وتيرة الوباء، وكذا الأعداد المنخفضة التي يتم تسجيلها مؤخرا للحالات المؤكدة المصابة، حيث شوهدت تجمعات للنساء على جنبات الأزقة دون احتياط ولا اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وكذا الضرورة القصوى التي تستدعي تلك التجمعات.
كما حررت السلطات المحلية المكونة للجنة المحلية لليقظة الوبائية، برئاسة السيد باشا المدينة وأعوان السلطة وقائد سرية الدرك الملكي مرفوقا برجال الدرك ورئيس فرقة الحرس الترابي وقائد الوقاية المدنية، ورئيس المجلس الجماعي لأولاد برحيل وبعض الموظفين، وكذا المتطوعين من لجنة اليقظة بالمجتمع المدني؛ حررت عدة محاضر من طرف رجال الدرك الملكي للخروقات التي تم ضبطها، خاصة عدم ارتداء الكمامات، وسحب الموازين من بعض من تجاوزوا الوقت المحدد للتوقف عن العمل بوسط المدينة وضواحيها، كما نزعت شباك الملاعب وحجزت كرات القدم التي وجدت بحوزة بعض المواطنين ببعض الملاعب المتواجدة بين الأحياء السكنية.
تجدر الإشارة إلى أن التاريخ المحدد لانتهاء فترة الحجر الصحي لم تنته بعد، ورغم ذلك لم يتم احترامها من طرفهم ولا من طرف بعض أصحاب المحلات التجارية الذين يبقون في محلاتهم بعد الساعة السادسة مساء.
إن الاهتمام بالصحة العمومية يجب أن يكون الجميع متعاونا للتغلب على الفيروس، أما هذه الحال فليست في مصلحة الوطن ولا المواطن أبدا. لذلك يجب احترامها والتقيد بتعليمات السلطات المختصة.





تعليقات