القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

أ ولادبرحيل اقليم تارودانت تشرع في تخفيف قيود الحجر الصحي

 اسرار بريس
كشفت جريدة  اسرار بريس ” أن السلطات باولادبرحيل  شرعت، انطلاقا من يومه الجمعة 8 ماي، في التخفيف نسبا من اجراءات الحجر الصحي، من خلال حزمة من الاجراءات الجديدة.
ويتعلق الامر وفق المصدر ذاته، بالسماح بعدة انشطة وحرف من بينها المصبنة  ولافاج la vage  لغسل السيارت وبيع العقاقير    والميكانيك  والسكليس. ، بحيث سيُسمح  لهؤلاء المهنيين بممارسة نشاطهم مع الإلتزام التام بالتوقيت المعمول به، فيما لن يشمل محلات الحلاقة ومحلات بيع الملابس  والهواتف والمقاهي التي ستبقى مقفلة مرحليا.
وأكد المصدر أن التخفيف من القيود على مهنيين الحرف المذكورة سلفا مرهون أيضا بالإلتزام التام بالإجراءات المعمول بها على غرار التباعد الإجتماعي والنظافة الشخصية وارتداء الكمامات واحترام التوقيت المحدد للفتح والإغلاق، وحيازة الورقة الإستثنائية للتنقل، مشيرا ان الاجراءات الجديدة لا تعني شمولية ذلك للمواطنين حيث أن المواطنين لا زالوا ملزمين بالحجر الصحي.
ويأتي هذا الاجراء، وفق متتبعين من المنطقة، بعد خلو دائرة  اولادبرحيل  من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بعد ما تماثلت حالة واحدة  بتارودانت   للشفاء التام  في بداية هدا الوباء .

تعليقات