القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

قريبا أكادير وإنزكان دون كورونا.. حالتان تغادران المستشفى.. حالتان أخريان فقط تخضعان للعلاج بجناح كوفيد 19 بمستشفى أكادير

حققت أكادير وجهة سوس ماسة نتائج “طيبة” في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد، بعد أن ارتفع عدد حالات الشفاء من الفيروس إلى 78 حالة  واستقرت حالات الوفاة الناجمة عن المرض في 7 حالات.
وذكرت مصادر جيدة الاطلاع لـ “صباح أكادير” خبر شفاء حالتين جديدتين من فيروس كورونا ومغادرتهما المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير،  ليصل عدد الحالات التي لا زالت تخضع للعلاج بجناح كوفيد 19 بمستشفى أكادير،  حالتين فقط.
وذكر المصدر ذاته، أن الحالتين، واحدة منهما تعود لشاب عشريني يقطن بحي المزار بأيت ملول وهي آخر حالة تم اكتشافها مؤخرا و التي رفعت عدد الإصابات بالجهة إلى 89 حالة والحالة الثانية تعود لامرأة في عقدها الرابع ولها علاقة ببؤرة بنسركاو.
من جهة أخرى، تشير المصادر إلى أن الحالتين معا، صحتهما جيدة  بما سيمكن قريبا في غضون أيام قليلة مغادرتهما المستشفى، بعد  إخضاعهما للتحاليل للتأكد من شفائهما التام، و بما سيمكن قريبا من اعلان اكادير و إنزكان و جهة سوس ماسة خالية من فيروس كورونا في حالة عدم ظهور اصابات جديدة..
وبهذا الخبر السار، تهيب السلطات الصحية بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.
 

تعليقات