القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

كورونا..850 مصابا فقط يعالجون من كورونا بمستشفيات المملكة ضمنهم حالتين بأكادير و حالتين بتارودانت

كشف الرصد الوبائي لفيروس كورونا الذي تقوم به وزارة الصحة، بين السادسة من مساء يوم أمس و السادسة من مساء اليوم الأربعاء عن تسجيل 456 حالة شفاء جديدة ليرتفع  مجموع الحالات التي نجحت في التعافي من الجائحة إلى 6866 حالة.
وحسب معطيات وزارة الصحة، فإنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس، خلال الفترة الزمنية المذكورة ليستقر إجمالي الوفيات في 206 .
وبخصوص الإصابات الجديدة المسجلة تعادل 56 حالة خلال المدة نفسها، بينما الحصيلة التراكمية لمن طالتهم العدوى بلغت  7922 حالة.
وبلغة الحساب، فإن عدد الوفيات بسبب كورونا يعادل 206 حالة في المغرب، مقابل 6866 حالة شفاء من الفيروس، ما يجعل عدد الحالات النشيطة التي تتلقى العلاج في مستشفيات المملكة لا يتخطى 850 حالة.
ومن بين 850 حالة التي زالت تخضع للعلاج من فيروس كورونا بالمغرب نجد حالتين فقط بأكادير و التي لا زالت تتابع العلاج بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير وحالتين بمستشفى تارودانت  بعد أن بلغ العدد الاجمالي للمتعافين 78حالة من أصل 89 حالة، بينما فارقت 7 حالات الحياة.
وذكر المصدر ذاته، أن الحالتين بأكادير، واحدة منهما تعود لشاب عشريني ينحدر من حي المزار بايت ملول وهي آخر حالة تم اكتشافها مؤخرا و التي رفعت عدد الإصابات بالجهة إلى 89 حالة والحالة الثانية تعود لامرأة في عقدها الرابع ولها علاقة ببؤرة بنسركاو.
 

تعليقات