القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

الاستفادة من صندوق كورونا تجرّ ميسورين إلى الاعتقال + فيديو


 

دكرت مصادر مطلعة أن السلطات شرعت في اعتقال مجموعة من الأشخاص الذين استفادوا من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا رغم أنهم لا يستحقون ذلك ،  بعد مراجعة ملفاتهم التي كانت كاذبة.
و نقل المنشط الإذاعي “خالد نزار” عبر إذاعة “إم إف إم” ، أن السلطات شرعت في اعتقال عدد كبير منهم ، تقدموا بملفات كاذبة رغم أنهم ليسوا من المتضررين من جائحة كورونا.
وكان وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت في البرلمان ، قد كشف عن استفادة أشخاص من دعم صندوق تدبير جائحة كورونا، أن هناك من لا يستحق الدعم المقدم من طرف صندوق تدبير جائحة فيروس “كورونا”، ورغم ذلك استفاد منه.
وأضاف لفتيت خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أنه لا ينكر وجود مواطنين استفادوا من الدعم رغم أنهم لا يستحقونه وزاد قائلا: “طبعا هناك واحد أو اثنين أو ثلاثة استفادوا من الدعم ولا يستحقون، لا يمكن أن أنكر”، مضيفا أن هناك أناس لا يستحقون الدعم وقاموا بالتسجيل.
وشدد على أن هذا الدعم مخصص للمتضررين من الجائحة، وليس تضامنا مع الفقراء، لأن ذلك موضوع آخر، لا علاقة له بالجائحة.
رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، من جهته كان قد أكد في البرلمان ، أن لجنة خاصة مشتركة داخل لجنة اليقظة الإقتصادية هي التي تحسم في ملفات الدعم ، و ستقوم بمراجعة جميع الشكايات و الملفات المستفيدة من الدعم لمعرفة مدى استحقاق المستفيدين للدعم الموجه إلى الأسر المتضررة من جائحة كوفيد19.

تعليقات