القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

برافو=قائد قيادة إكلي يوقف انشاء ملعب كرة القدم بجانب الوادي من طرف شباب دوار النخايل بجماعة اداوكيلال الجبلية فيديو.

اسرار بريس (مكتب تارودانت)
  تعتبر حادثة ملعب الموت التي عرفها دوار تزيرت الجبلي بإقليم تارودانت الكبير ، من الأحداث الأليمة التي كتبها التاريخ في السجل الروداني بمداد دم شباب أبرياء ، دفعهم الفضول  والتحديات لمواجهة الموت .
انطلاقا من هذه التجربة المريرة ، كان تدخل  السلطات المحلية يومه السبت 20يونيو 2020 برئاسةقائد قيادة  إگلي لإيقاف انشاء ملعب كرة القدم بأحد جوانب  وادي النخايل ،من طرف شباب متهور ، قام بهذا الفعل الشنيع وبالتدريج وعلى حين غفلة من أولياء أمورهم ،  برسم الخطوط العريضة لملعب كرة القدم بطول يبلغ حوالي 40مترا وعرضه  20مترا ،وكان فضاءا و مقصدا لمختلف الفئات العمرية ، خصوصا وأنهم يعيشون  وسط منطقة جبلية يقل فيها ايجاد وعاء عقاري مناسب لإنشاء ملعب كرة القدم .
وعند تدخل القائد الحازم  إلتزم الشباب بتجنب اللعب بهذا الملعب على أمل البحث عن موقع آخر لإنشاء ملعب جديد بعيد عن كل مايهدد أمن وسلامة حياة  هؤلاء الأطفال الأبرياء الذين يجدون في لعبة كرة القدم متنفسا لهم ولأقرانهم  لإفراغ نزواتهم و أحلامهم بشكل تنافسي  هواية وموهبة وتقليدا وروح رياضية جميلة .
وللتذكير وبحسب المعطيات المتوفرة من الجهات المعنية فإن المنطقة ستعرف إنشاء ثلاثة ملاعب للقرب من ضمن الخمسة والخمسون المخصصة بالإقليم الروداني الشاسع.

تعليقات