القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

ميدي1 تيفي تقرر متابعة الصحافي يوسف بلهايسي قضائيا




كشف الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي عمر الشرقاوي، أن إدارة قناة “ميدي 1 تيفي”، قررت متابعة الصحافي يوسف بلهايسي، قضائيا بسبب تدويناته التي تعتبرها القناة أساءت لها.

وقال الشرقاوي في تديونة عبر حسابه على “فيسبوك”: “ادارة قناة ميدي 1 تي في لم تكتف بمنع الصحافي #يوسف_بلهيسي من الظهور على شاشتها وهو الذي قضى اكثر من عشر سنوات من العمل، بل قررت متابعته قضائيا بسبب تدويناته التي تعتبرها أساءت للقناة. واش ماشي العبث هذا؟.

وأضاف الشرقاوي “بكل صراحة هذا سميتو الانتقام، لأن ما تدعيه القناة اساءة هي مجرد نشر بلهيسي لبلاغ النقابة التي هو عضو في مكتبها ويمثل العاملين فيها. كل التضامن مع يوسف!!”.

وكانت إدارة ميدي 1تيفي، أصدرت قرار بمنع الصحافي المذكور من تقديم النشرات الإخبارية والبرامج الحوارية، وهو القرار الذي أثار موجة كبيرة من الاستنكار في الأوساط المهنية والنقابية، كما دخل البرلمان على الخط بمطالبة وزير الثقافة والاتصال بالوقوف في وجه التضييق الذي يتعرض له العاملون في القناة، وفي مقدمتهم الصحافي بلهايسي، الذي يشغل مندوبا للأجراء ويعد عضوا نشيطا نقابيا.

وبمجرد إنتشار خبر منع بلهايسي من الظهور على الشاشة، ضج موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، بتدوينات متضامنة مع المعني بالأمر، معتبرين أن القرار جائر وانتقامي.

 

إقرأ أيضاً

تعليقات