القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

سكوب. رئيس النيابة العامة يُحيلُ خروقات صفقات الخميسات على الوكيل العام بالرباط

أكدت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20 أن رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي أحال شكاية الجمعية المغربية لحماية المال العام التي تخص صفقات عدد من مشاريع التهيئة والأشغال الكبرى بإقليم الخميسات ضمنها صفقات التعقيم ضد كورونا، على الوكيل العام بالرباط.

و حسب مصادرنا الموثوقة فإن هذه الإحالة تأتي مباشرة بعد إستئناف العمل بعد فترة توقف بجل المؤسسات والادارات العمومية بسبب الحجر الصحي، حيث من المنتظر أن يُحيلُ الوكيل العام بدوره على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لمباشرة التحقيقات.

وكانت الجمعية المغربية لحماية المال العام قد وضعت شكاية لدى رئيس النيابة العامة تخص صفقات التهيئة بعمالة اقليم الخميسات وعدد من الجماعات فضلاً عن شبهات تخص علاقة رئيس المجلس الاقليمي للخميسات بمكتب للدراسات يستحوذ على كافة الصفقات، كما تمت الدعوة الى التحقيق في صفقات التعقيم الخاصة بفيروس كورونا بالخميسات والمجلس الاقليمي الرباط.

و كانت ذات الجمعية قد عادت في مراسلة سابقة للتذكير بضرورة التحقيق في هذه الخروقات و تضارب المصالح في فوز شركات يملكها مدبرو الشأن المحلي بذات الاقليم بصفقات التهيئة بمدينة الخميسات والجماعات المحيطة بها.

تعليقات