القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

علامات تدلّ على أن اهتمامك بأطفالك قد يدمر زوجك

 


التدليل نهج يتّبعه العديد من الناس في علاقاتهم مع أولادهم، رافعين شعار الحنان الزائد لمن يحبون، ناسين أو متناسين أنّ الإفراط في هذا الأمر يؤدي إلى نتائج سلبية تتعدى مرحلة الطفولة إلى مرحلتي المراهقة والنضج، ولكن الاهتمام بأطفالك في مقابل إهمال الزوج قد يدمر علاقتك بزوجك.

ولا يجب أن تنسي أن علاقتك بزوجك هي سبب وجود أطفالك أصلاً، واستقرار علاقتك بزوجك يُعد أحد أهم الطرق لاستقرار أطفالك النفسي، لذلك أنتِ بحاجة إلى مراجعة نفسك: هل تهتمين بأطفالك وتعطينهم الأولوية في حياتك في مقابل إهمال زوجك وتراجع علاقتك به؟

العلامات الخمس التالية دليل على هذا، تحقّقي منها، واحرصي على تصحيح مسار أولوياتك حتى لا تهملي أطفالك، ولا تخسري زوجك أيضاً.

1- أطفالك يشاركونكم الفراش
مشاركة الأطفال الفراش ليلة واحدة أمر مفيد لتنمية انتمائهم وعاطفتهم تجاه الأسرة، ولكن تكرار ذلك ليصبح عادة، بالتأكيد يدمر علاقتك بزوجك، فهناك من يشارككم الفراش كل ليلة لمدة شهور، بالتأكيد سوف يتسبب هذا بالتباعد العاطفي بينكما، وغياب الحميمية.

2- تهميش دور زوجك مع الأطفال
تهتم الأم بشؤون الأطفال أكثر من أي شخص آخر، ولكن هذا لا يعني غياب دور الأب، أو محاولة إلغاء دوره من أجل أن تكوني أنتِ المسيطرة أو المفضّلة لدى الأطفال، فتهميش دور زوجك كأب، يؤثر على علاقته وارتباطه بالأسرة وبكِ.

3- إهمال زوجك وعدم تقديره
إذا لاحظتِ أن دور زوجك يتراجع بحيث أنه أصبح كما لو كان لا يعيش معكم، فقد حان الوقت للتفكير في طريقة معاملتك له، ربما تهتمين بأطفالك لدرجة إعطائهم كل وقتك وطاقتك، بحيث لا يبقى شيء لزوجك، فيشعر بالإهمال وعدم التقدير، كما لو أنه غير مرئي، بالطبع هذا يدمر علاقتك به.

4- أطفالك معكِ طوال الوقت
حاولي تذكر آخر مرة قضيتِ فيها يوماً مع زوجك بمفردكما دون وجود الأطفال، إذا اكتشفتِ أن أطفالك معكِ طوال الوقت، وتصطحبينهم إلى كل مكان، عليكِ إعادة التفكير في نمط حياتك، وترتيب خططك لتحصلي على وقت خاص مع زوجك دون وجود الأطفال.

5- أطفالك أصبحوا أنانيين
المبالغة في الاهتمام بالأطفال، ووضعهم على قمة أولوياتك طوال الوقت يخلق منهم أشخاصاً أنانيين، فإذا لاحظتِ أن أطفالك يتصرفون بأنانية، فهذا قد يكون دليلاً قوياً على أنكِ تبالغين في الاهتمام بهم في مقابل إهمال علاقتك بوالدهم.

المصدر: نواعم

تعليقات